Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إكس» تكشف عن حجم خسائرها نتيجة توقف الشركات عن الإعلانات

كشفت شركة “إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن حجم الخسائر المتوقعة نتيجة توقف العلامات التجارية الكبرى عن الإعلانات على المنصة.

وشككت “إكس” في التقارير التي أشارت إلى أن توقف بعض الشركات عن الإعلانات قد يعرض منصة التواصل الاجتماعي لخسارة تصل إلى 75 مليون دولار خلال هذا الربع.

وقالت المنصة، إن الانخفاض المتوقع في الإيرادات يتراوح بين 10 ملايين دولار و12 مليون دولار، بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز”.

وذكرت الشركة، أنها تعمل حاليًا على جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لدعم أعمالها الإعلانية، حيث تضاعف استثماراتها لتسهيل الإنفاق الإعلاني من قبل اللاعبين الصغار.

وأشارت الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي، إلى أنها عقدت بالفعل اتفاقيات مع أطراف ثالثة، مثل شركة التسويق الأمريكية الناشئة “جامب كرو JumpCrew”، والتي سوف تستعين بمصادر خارجية لبعض مبيعات الإعلانات لاستهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ورفعت “إكس” دعوى قضائية ضد منظمة “ميديا ماترز فور أمريكا Media Matters for America”، متهمة إياها بتشويه سمعتها بعدما نشرت تقريرًا يفيد بأن المنشورات المؤيدة للنازية كانت تظهر بجوار إعلانات العلامات التجارية الكبرى.