Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إكس» تفقد 30% من مستخدميها خلال العام الماضي

فقدت منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، 30% من عدد المستخدمين في الفترة الممتدة بين عامي 2023 و2024، في تعارض مع مقاييس حركة المرور التي تعتمد عليها المنصة.

وبحسب دراسة أجرتها “إيديسون ريسرش”، استخدم 27% من إجمالي سكان الولايات المتحدة منصة “إكس” في عامي 2022 و2023، لكن النسبة انخفضت إلى 19% فقط هذا العام.

وأشارت “إيديسون ريسرش” أن الدراسة شملت قياس عدد الأشخاص الذين قالوا إنهم يستخدمون المنصة، وليس عدد الحسابات أو الاشتراكات المدفوعة، وفق ما نقلته مجلة “فوربس”.

وذكرت الدراسة أن المنصة عانت تراجعا في الاستخدام على الصعيدين الشهري والأسبوعي، لكنها لم توضح مزيداً من التفاصيل حول هذه التقديرات.

يذكر أن “ليندا ياكارينو” الرئيسة التنفيذية للمنصة، قالت خلال جلسة استماع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ في يناير الماضي، إن “إكس” لديها 90 مليون مستخدم في أمريكا، وأن أقل من 1% من عدد المستخدمين تراوح أعمارهم بين 13 عاماً و17 عاماً.

ويأتي ذلك بعدما قالت العام الماضي إن المنصة لديها 540 مليون مستخدم نشط شهرياً، وما يتراوح بين 200 مليون و250 مليون مستخدم نشط يومياً “أو شيء من هذا القبيل”، في تعارض واضح مع تقديراتها، ونتائج دراسة “إيديسون ريسرش”.