Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إكس» تستعين بـGrok لتلخيص الأخبار والقصص الرائجة

contact

طرحت منصة “إكس” ميزة جديدة لتلخيص الأخبار والقصص الرائجة عبر مساعد الذكاء الاصطناعي Grok، وسيكون الملخص موجود في قسم “من أجلك” For You داخل تبويب الاستكشاف.

وقالت إكس إن الميزة الجديدة سيستفيد منها فقط مشتركي خدمة “إكس بريميوم المأجورة”، وستكون متاحة بشكل مبدئي في تطبيق إكس لنظام iOS وإصدار الويب.

ويعرض قسم For You الأخبار والقصص والوسوم الشائعة التي يشاركها المستخدمون عبر المنصة، بالإضافة إلى العناصر المقترحة الأخرى. ويفضل بعض المستخدمين اللجوء إليها من أجل متابعة ما يقال في المنصة، دون الحاجة إلى قضاء مدة طويلة في التمرير في صفحة المنشورات الرئيسية.

وعند النقر على أي قصة الآن لعرض المنشورات المرتبطة بها، سيظهر لمشتركي إكس بريميوم ملخص للقصة في أعلى الصفحة، يمكنهم من أخذ لمحة سريعة عن محتواها، وتُولد تلك الملخصات على نحو آلي عبر مساعد الذكاء الاصطناعي Grok.

وفي سياق متصل، تشير التقارير الصحفية إلى أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للمنصة، يعمل على خطط إضافية من أجل إتاحة قسم للأخبار داخل إكس، على أن تكون تلك الأخبار مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومعتمدة على تحليل منشورات المستخدمين، وليس وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية المتخصصة.