Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إكس» تحاول تعويض رحيل المعلنين بخفض الاشتراك في خدمتها بريميوم

قررت منصة “إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خفض أسعار الاشتراك الشهري لتوثيق حسابات المؤسسات والشركات التجارية، في محاولة منها لزيادة عوائدها بعد موجة من رحيل المعلنين عن المنصة.

وخفضت منصة التواصل الاجتماعي أسعار الاشتراك الشهري من 1000 دولار إلى 200 دولار. لكنها قدمت هذا التخفيض في صورة باقة جديدة.

وأوضحت “إكس” أنها تستهدف بالباقة الجديدة شركات قطاع الأعمال المتوسطة والصغيرة كي تتمكن من الاستمتاع بمزايا خدمتها “إكس بريميوم”.

وأشارت الشركة، عبر حسابها Verified، إلى أن الباقة الجديدة التي تحمل اسم “الأساسي Basic”، ستتيح للمشتركين فيها رصيداً إعلانياً يمكن استخدامه لإجراء حملات ترويجية.

بالإضافة إلى الحصول على وصول سريع لخدمات الدعم الفني من المنصة؛ مما يساعد الشركات المشتركة في الباقة الجديدة على تحقيق نمو سريع لتواجدهم على متنها.

ويأتي ذلك بعد تراجع كبير في إقبال قطاع الشركات على خدمة إكس المدفوعة، فقد رفضت العديد من المؤسسات الإعلامية والحكومية الاشتراك في الخدمة الجديدة.

وبعد خسارته كبار المعلنين، بدأ “ماسك” في التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعويض الفراغ الكبير جراء قطع العديد من الشركات التجارية علاقتهم الإعلانية بالمنصة.