Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إكس» أمام 2200 قضية تحكيم من موظفين سابقين

تواجه “إكس” تويتر سابقًا، 2200 قضية تحكيم رفعها موظفون سابقون بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة، وتسريح أكثر من نصف القوى العاملة.

وقد تصل رسوم التسجيل وحدها لهذا الحجم من القضايا إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، وكشف عن أرقام التحكيم في ملف جديد صدر كجزء من دعوى قضائية ضد تويتر وإكس وإيلون ماسك رفعها كريس وودفيلد أمام محكمة مقاطعة ديلاوير.

ويزعم كريس وودفيلد، أحد مهندسي الشبكات السابقين بتويتر، في دعواه أن تويتر التابعة لماسك -المعروف الآن باسم إكس- قد وعدت بدفع مكافأة نهاية خدمته ومن ثم فشلت في ذلك، وأخرت لاحقًا حل النزاع من خلال عدم دفعها الرسوم اللازمة له للمضي قدمًا في نظام التحكيم JAMS.

ووفقًا لموقع JAMS الإلكتروني، تبلغ رسوم التسجيل بالنسبة للمسائل ذات الطرفين ألفي دولار، ويُطلب من الموظف دفع أربعمئة دولار فقط بالنسبة للمسائل المستندة إلى بند أو اتفاقية مطلوبة كشرط للتوظيف.

وتشبه قضية وودفيلد المرفوعة ضد شركة إكس دعوى جماعية أخرى مقترحة مرفوعة في محكمة فيدرالية في سان فرانسيسكو، حيث يزعم الموظفون السابقون في تويتر خلال فترة ماسك أن الشركة أخرت ما لا يقل عن 891 قضية تحكيم بسبب عدم دفع رسوم التسجيل المطلوبة.