Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إكسبنس منصة الإدارة المالية الرائدة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن حلولها في الإمارات

توسع إقليمي متسارع نتيجة الطلب المتزايد للشركات المتوسطة والصغيرة على الخدمات المصرفية للأعمال

أعلنت إكسبنس، منصة الإدارة المالية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان التي تُعنى بتقديم الحلول المصرفية للأعمال للشركات المتوسطة والصغيرة، عن تدشينها حلول إدارة النفقات في دولة الإمارات العربية المتحدة، السوق الثاني من بين خمسة أسواق استراتيجية تخطط الشركة للتوسع فيها خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

بطاقات Visa
وقد أعلنت الشركة عن هذه الخطوة الهامة خلال مؤتمر ومعرض “جيتكس جلوبال” للتكنولوجيا، وباشرت إكسبنس بإصدار بطاقات Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بالإضافة إلى إطلاق خدماتها في الإمارات بالتعاون مع Visa.
وقد كانت شركة إكسبنس واحدة من أوائل شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة التي انضمت لبرنامج المسار السريع للتكنولوجيا المالية من Visa في أوائل عام 2019.
الإدارة المالية
تحظى الشركات الإماراتية بقدرات تمكنها من الاستفادة بشكل مثالي من منصة إكسبنس للإدارة المالية؛ إذ تتمتع الدولة بإمكانات رقمية عالية للغاية مع نسبة وصول للإنترنت تقرب 100%. علاوة على ذلك، تعد دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في مجال التحوّل الرقمي عبر مختلف القطاعات. وبالرغم من إصدار أكثر من 70,000 رخصة تجارية في الإمارات عام 2021؛ إلا أن البعض منها يواجه تحديات في فتح حسابات مصرفية أو رقمنة عملياتها المالية.
تمكين الشركات
وستعمل إكسبنس، بدخولها إلى السوق الإماراتية، على تمكين الشركات بالكفاءة الرقمية والأمان والتحكم في معاملاتها، فهي منصة مصممة خصيصاً لتقديم خدماتها لأكثر من 23 مليون شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان ممن تواجه تحدياً في الوصول إلى الخدمات المالية وهو ما يعرضها للقيام بعمليات مالية محفوفة بالمخاطر وقائمة على النقد.
حلول مصرفية
وقد صُممت الحلول المصرفية المدمجة في منصة الإدارة المالية بشكل يلبي احتياجات الأعمال المحلية، بما في ذلك بطاقات النفقات المادية والافتراضية الخاصة بالموظفين وفواتير رقمية مبسطة ومحافظ متعددة العملات وأتمتة عمليات معالجة الدفعات.
ويمكن لأصحاب الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة فتح حساب إكسبنس من خلال تنزيل تطبيق إكسبنس من متاجر التطبيقات، وسيتيح التطبيق للشركات إصدار بطاقات Visa لموظفيها افتراضية أو فعلية تحظى بقبول عالمي. كما يمكن للشركة تحديد ضوابط وحدود إنفاق فردية على كل بطاقة. وفي المقابل، تعمل المراقبة في الوقت الفعلي والمحاسبة الآلية على التخلص من الحاجة إلى تقارير النفقات المملة فضلًا عن تعزيز الكفاءة ومساعدة الشركات في توفير المال.
دعم الشركات
وفي هذه المناسبة، قال سعد أنصاري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إكسبنس: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق منتج البطاقة الثالثة Visa من إكسبنس في دولة الإمارات العربية، حيث ستوفر منصتنا خدمات مالية رئيسية ودعماً للشركات الصغيرة والمتوسطة أثناء إطلاقها لأعمالها وتوسيع نطاقها أيضاً، وكذلك للشركات الأكبر حجماً والتي تحتاج إلى خدمات مالية رقمية أكثر تطوراً، كما أن توسعنا في دولة الإمارات العربية يعكس النمو السريع للطلب على حلولنا المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، إذ إن هناك أكثر من 2,000 شركة بانتظار خدماتنا في المنطقة. وتتميز إكسبنس بقدرتها على تغيير كيفية إدارة الشركات لنفقاتها بفضل المنصة المتكاملة التي تساعدها على توفير الوقت والمال لتتمكن من التركيز على أعمالها وتنميتها بشكل أفضل.”
ويضيف” نحن في إكسبنس نتطلع قدماً لمواصلة مسيرة التوسع مع Visa وتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح التطبيق الأفضل على الإطلاق للخدمات المصرفية للأعمال في المنطقة.”
المدفوعات الرقمية
من جانبه، قال أليكس مكراي، نائب الرئيس، ورئيس قسم الشراكات الاستراتيجية والمشاريع لأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في Visa: “انطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، تسعى Visa جاهدة لتوفير حلول مبتكرة تلبي متطلبات الدفع المتطورة، لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وأصحاب الأعمال الحرّة حول العالم، ومن دواعي سرورنا عقد شراكة مع إكسبنس في إطلاق حلّ الدفع المتميز هذا، والذي يستطيع أن يساعد الشركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على التحكم في الإنفاق ورفع مستوى الشفافية إلى أقصى درجة وتحسين التدفق المالي بشكل أكثر ملائمة وأماناً. ونتطلع في Visa قدماً إلى دعم إكسبنس في خطط توسعة أعمالها، ومشاركتها في سعيها لتمكين التحول الرقمي للمزيد من الشركات في جميع أنحاء المنطقة”.