Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إقبال قياسي على هاتف «هواوي» ثلاثي الطي قبل الإطلاق الرسمي.. 2.7 مليون طلب شراء مسبق

ساعات قليلة وتكشف شركة “هواوي” عن مجموعة من المنتجات الاستهلاكية الجديدة، منها ما هو جديد لأول مرة في أسواق الهواتف الذكية.

وتعققد “هواوي” غدًا الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، حدث تحت اسم “حدث كبير” في تمام الساعة 02:30 مساءً بتوقيت بكين (09:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، أي بعد ساعات فقط من الحدث السنوي لشركة “آبل” التي كشفت خلاله عن تشكيلة هواتف آيفون 16.

وستعلن الشركة الصينية خلال الحدث عن هاتف جديد ثلاثي الطي مع مفصلتين متعاكستين، والمتوقع أن يحدث نقلة نوعية في الهواتف القابلة للطي وسيكون الأول من نوعه على مستوى العالم.

وحقق هاتف “هواوي” الأحدث ثلاثي الطي Mate XT رقماً غير مسبوق في معدل طلبات الشراء المسبقة، مسجلاً 2.7 مليون طلب خلال ساعات قليلة فقط من إتاحته على متجرها الإلكتروني، بحسب “بيزنس إنسايدر”.

وأظهرت الصور الرسمية التي نشرتها الشركة التصميم النهائي للهاتف، إذ يأتي بلونين هما “الأحمر مع لمسات ذهبية”، و”الرمادي الداكن”، بجانب توفره بخياري تخزين “512 جيجابايت”، و”1 تيرابايت”، مع ذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت.

ويأتي الهاتف الجديد بتصميم نحيف للغاية على مستوى سُمك كل قطعة من قطع هيكله الثلاث، إلى جانب التصميم المختلف لمنصة الكاميرا الخلفية للهاتف، والذي من المتوقع أن يقدم شاشة تصل سعتها إلى 10 بوصات عند فك طي جميع أجزائه.

كما يأتي مع تصميم ثلاثي الطي، وهو ما يُمثل تحدياً هندسياً لهواوي، ولكنه يوفر ميزة جديدة تتمثل في إمكانية استخدام جزء من الشاشة الرئيسية كواجهة خارجية عندما يكون الجهاز مطوياً.

واستفادت هواوي من خبرتها السابقة في تصميم الهواتف القابلة للطي، مثل Mate X وMate X2، لتطوير هذا الجهاز، ورغم ذلك، لم يتم الكشف حتى الآن عن حجم الشاشة أو المعالج المستخدم في الهاتف.

ويأتي إطلاق الهاتف في توقيت حساس، إذ يُظهر بوضوح رغبة هواوي في التنافس المباشر مع “آبل” التي تشهد تراجعاً في السوق الصيني، أحد أكبر أسواقها الدولية.