Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إقبال قياسي على حجز نظارة «فيجن برو» من آبل

تواجه شركة “آبل” طلبًا قويًا من عملائها لحجز نظارة الواقع المختلط الجديدة “فيجين برو”، منذ بدء إتاحتها للحجز الأولي في الولايات المتحدة قبل أيام.

وتشير التقديرات الأولية، إلى أن “آبل” استطاعت بيع كمية ضخمة من نظارتها “فيجن برو” تتراوح بين 160 و 180 ألف وحدة، قبل أن تعلن عبر متجرها الرسمي نفاد الكمية المتاحة مع مدة شحن تتراوح بين 5 و 7 أسابيع، حسبما أفاد مينج تشي كو، المحلل المتخصص في شؤون الشركة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تتمكن “آبل” من بيع نحو 500 ألف وحدة من نظارة “فيجن برو” خلال عام 2024 الجاري، كذلك يتوقع أن تتجاوز مبيعات النظارة كافة الأجهزة المماثلة المعتمدة على تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ومنها نظارة ميتا Quest.

وتطرح “آبل” نظارة فيجن برو في الولايات المتحدة رسميًا مطلع فبراير المقبل، في ظل تقارير تتحدث عن رغبة آبل في التوسع في إتاحة النظارة عالميًا في عدة أسواق أخرى، منها كندا والمملكة المتحدة والهند خلال النصف الأول من العام الجاري.

ويرى مراقبون أن “آبل” ما تزال تخشى ردة فعل عملائها تجاه منتجها الجديد، خاصةً مع سعرها المرتفع الذي يبدأ من 3500 دولارٍ أمريكي بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف إصلاحها في حال حدوث أي ضرر لها.