Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إقبال ضعيف على «فيجن برو» من آبل.. المبيعات لن تتجاوز 500 ألف وحدة هذا العام

شهدت نظارة الواقع الافتراضي المختلط “فيجن برو” التي يبلغ سعرها 3500 دولار، إقبالاً ضعيفًا من قبل المستخدمين، فلم يُبع منها 100 ألف وحدة بعد خلال ربع سنوي منذ أن تم طرحها في الولايات المتحدة في فبراير، وقد تنخفض مبيعاتها 75% في الربع السنوي الحالي، بحسب شركة أبحاث السوق “آي دي سي”.

وقالت شركة أبحاث السوق، إن الطرح الدولي لـ “فيجن برو” الذي حدث في نهاية يونيو ربما يساهم في تعويض ضعف الطلب بالولايات المتحدة، ولكن لن تتجاوز مبيعاتها هذا العام مستوى 500 ألف وحدة.

وتتوقع الشركة أن الإصدار ذا الأسعار المعقولة من “فيجن برو” – الذي تقدر “آي دي سي” أن سعره سيقارب نصف سعر الموديل الحالي – قد يعيد إحياء الاهتمام بها في 2025، لكن المبيعات قد لا ترتفع بصورة ملحوظة خلال العام المقبل.

وقال “فرانسيسكو جيرونيمو” نائب رئيس “آي دي سي”: نجاح “فيجن برو”، بغض النظر عن سعرها، سيتوقف في النهاية على المحتوى المتاح.

ودفع الإقبال الضعيف على “فيجن برو” شركة “آبل” على إعادة التفكير وتخطط لإصدار موديل ذي سعر أفضل من الجهاز، ويتوقع “جيرونيمو” زيادة المبيعات بأكثر من الضعف عندما يصل ذلك الموديل في النصف الأخير من العام المقبل.