Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إغلاق تطبيق الأخبار Artifact بعد عام واحد من إطلاقه

أغلق تطبيق الأخبار Artifact نشاطه بعد عام واحد من إطلاقه، والذي أنشأه مؤسسا إنستجرام كيفن سيستروم ومايك كريجر بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل اقتراح الأخبار التي قد يرغب المستخدمون في قراءتها.

ويبدو أن عدم جذب تطبيق Artifact عددا كافيا من المستخدمين هو السبب في توقف التطبيق عن العمل، وقرار مطوريه بعدم استكمال العمل فيه.

بهذه المناسبة، قال كيفن سيستروم، الرئيس التنفيذي للتطبيق: “لقد بنينا شيئا تحبه مجموعة أساسية من المستخدمين، لكننا أدركنا أن فرصة السوق ليست كبيرة بما يكفي لتبرير استمرار الاستثمار بهذه الطريقة.”

وبدأ تطبيق Artifact في إيقاف خدماته تدريجيا بمنع إضافة تعليقات أو منشورات جديدة من المستخدمين، في حين سيسمح التطبيق بقراءة الأخبار حتى نهاية فبراير القادم.

ومنذ إطلاق تطبيق Artifact، في نهاية يناير من عام 2023، أضاف مجموعة من الميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام، مثل ملخصات المقالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والقدرة على التعليق علة المقالات داخل التطبيق، وكذلك إمكانية وضع علامة على المقالات وإعادة كتابتها بالذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، توسع تطبيق Artifact من مجرد التركيز على الأخبار إلى السماح للأشخاص بنشر روابط لمشاركة اهتماماتهم على الويب بطريقة شبيهة لتطبيق تويتر.

وحول فريق عمل تطبيق Artifact، قال سيستروم أنه سيتم الاستغناء عن الفريق المكون من 8 أشخاص، وإن لا زال متحمسا بصورة شخصية لمواصلة التعاون في بناء خدمات جديدة، خاصة أن فرص الأفكار الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي تبدو بلا حدود.