Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إعلان أول سوق طوعي للكربون في مصر بمشاركة القطاع الخاص بـ«COP27» اليوم الثلاثاء

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، إنه سيتم الإعلان اليوم الثلاثاء، عن أول سوق طوعي للكربون في مصر بمشاركة القطاع الخاص، موضحة أنه حدث مهم لمصر لأنه سيتيح الفرصة لمزيد من الالتزام للقطاع الخاص نحو التصدي لتغير المناخ ضمن خطة المساهمة الوطنية المُحَدثة، ما سيساعد على تنفيذها بالتشارك بين الحكومة والقطاع الخاص لتسريع الوصول إلى ممارسات منخفضة الكربون.

جاء ذلك في تصريحات ياسمين فؤاد عقب افتتاح مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الاثنين، الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت وزيرة البيئة، أن التصميم الفني لفعاليات الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء بمؤتمر المناخ يعكس الأيام الموضوعية للمؤتمر، التي تناقش قضايا الحد من آثار التغيرات المناخية لحماية البيئة وتحقيق الاستدامة مع تحويل البيئة لفرص للحياة والتنمية في مجتمعاتنا.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الجناح سيشهد مناقشة موضوع التمويل، حيث سيعرض الجناح المصري الجهود الوطنية في مجال تمويل المناخ ودور القطاعين البنكي والخاص، وسيتم تنفيذ حدثين مهمين في إطار إطلاق مصر استراتيجيتها الوطنية لتغير المناخ 2050 وخطة المساهمات الوطنية المُحَدثة وسبل إشراك القطاع الخاص من خلال مناقشة كيفية تحويل الاستراتيجية إلى خطة استثمارية وخارطة طريق نحو ذلك وكيف يدعمنا شركاء التنمية.

وأوضحت الوزيرة، أن الجناح سيشهد إطلاق عدد من الجلسات وورش العمل التي لا تخص فقط حكومة مصر، بل تتضمن أيضًا مشاركات للقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب لعرض وجهات نظر وآراء ورؤى جميع الشركاء من كافة الأطياف والفئات، مما يحقق الشمولية والتكامل عند مناقشة كافة قضايا المناخ بما يساهم في حماية البيئة من آثار تلك التغيرات.