Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق واجهة متجر «صناعة سعودية» على Amazon.Sa بالتعاون بين تنمية الصادرات السعودية وأمازون

أطلقت أمازون السعودية واجهة متجر “صناعة سعودية” على موقع Amazon.sa، في خطوة تهدف إلى ترويج المنتجات المحلية الصنع إلى الملايين من عملاء أمازون، والإسهام في دفع عجلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز قطاع ريادة الأعمال في السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030

وجاء إعلان إطلاق واجهة متجر “صناعة سعودية” على هامش معرض “صُنع في السعودية” لهذا العام، وعقب توقيع اتفاق تعاون بين شركة أمازون وهيئة تنمية الصادرات السعودية بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

ويضم المتجر الجديد على موقع Amazon.sa آلاف المنتجات المصنعّة محلياً والحاصلة على اعتماد برنامج “صُنع في السعودية” التابع لهيئة تنمية الصادرات السعودية، ومنها: العناية الصحية الشخصية، والأدوات المنزلية، ورعاية الأطفال، والتجميل، والمواد الغذائية، مما يوفر للعملاء خيارات واسعة تلبي مختلف الاحتياجات.

ويُسهم المتجر في تشجيع المتسوقين على دعم الشركات المحلية، ويسهّل على العملاء عملية العثور على المنتجات المحلية، والاطلاع عليها، وشرائها في جميع أنحاء المملكة.

ومن جانبه، قال المهندس عبدالرحمن بن سليمان الذكير، المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، إن برنامج صنع في السعودية يعمل على بناء مجتمع تعاوني تشكل الشركات المحلية محور اهتمامه، إذ يؤدي البرنامج دورًا رئيسًا في دعم المنتجات السعودية والترويج لها تحت مظلة علامة تجارية موثوقة، مع مساعدتها على توسيع نطاق انتشارها وزيادة قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وأوضح أن الاتفاق مع شركة أمازون تعزز التزامنا بتمكين المزيد من العلامات التجارية من توسيع نطاق التصنيع المحلي، مع ترسيخ مكانة المنتجات والخدمات السعودية بوصفها خيارًا مفضلًا لدى المستهلكين على المستويين المحلي والعالمي.

وتحمل آلاف الشركات المحلية شعار برنامج (صُنع في السعودية) وشهادته لتأكيد الجودة والأصالة. وتُتاح حاليًا الفرصة لهذه الشركات للوصول إلى عملاء أمازون حول العالم من خلال خدمة (التسجيل العالمي) التي أطلقت حديثًا على موقع Amazon.sa، وتفتح آفاقًا واسعة أمام البائعين في السعودية وتربطهم بمئات الملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم أكثر من ذي قبل.

وبدوره، قال المدير العام لأمازون السعودية عبدو شلالا: «نفخر اليوم بإطلاق واجهة متجر “صناعة سعودية” على موقع Amazon.sa بالتعاون مع برنامج “صُنع في السعودية” لدعم البائعين من جميع الفئات، ومن ذلك: الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، والإسهام بدرجة كبرى في دعم الجهود نحو اقتصاد رقمي مزدهر. ويدعم المتجر الجديد البائعين المحليين لتوسيع عملياتهم عبر التجارة الإلكترونية، ويُمكِّنهم من عرض آلاف المنتجات المحلية وغيرها من البضائع الفريدة التي تستقطب اهتمام العملاء في المملكة.

ويُعَد إطلاق المتجر الجديد نقطة البداية نحو شركة طويلة الأمد مع هيئة تنمية الصادرات السعودية، تؤكد التزامنا المُطلق في الاستثمار في الشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتزويدها بالأدوات والخدمات اللازمة لتحقيق النجاح والنمو».

ومنذ إطلاق أمازون السعودية في عام 2020، واصلت الشركة استثماراتها في المملكة، إذ استمرت في إطلاق الخدمات والأدوات لدعم الشركات المحلية.