Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق منصة «مزادات» للتجارة الإلكترونية في مصر

انطلقت منصة Mazadat للتجارة الإلكترونية في مصر، معتمدة على مساعدة الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين، ويأتي هذا بالتزامن مع إطلاق أول تطبيق لها للبيع والشراء والمزايدات اللحظية ليكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما افتتحت أول مراكز للخدمات اللوجستية في القاهرة.

وتقدم منصة مزادات حلول مبتكرة للقضاء على العديد من تحديات التجارة الإلكترونية والعديد من التحديات الاقتصادية كمشكلتي التضخم والتباطؤ الاقتصادي بطرحها مزادات.

ويقدم التطبيق العديد من الحلول الرقمية لكل من الأفراد والشركات بتقديم منتجاتهم وعرضها للبيع أو لمزاد رقمي في إطار زمني محدد باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بينما يستمتع المشترون بمجموعة متنوعة من العروض والخدمات في مكان واحد.

وتقوم مزادات بتطوير منصة التجارة الإلكترونية والبيع بالمزاد الأولى من نوعها بطراز عصري وملائم لمتطلبات السوق، والتي تعمل على تمكين الشركات وأصحاب محلات بيع الجملة والتجزئة بالإضافة إلى الأفراد من بيع وشراء أي شيء، جديد أو مستعمل، من خلال المزاد أو مباشرةً، عبر التطبيق بشكل سريع وامن.


صرح الدكتور كريم بدوي المؤسس والرئيس التنفيذي لمزادات “نقوم في مزادات بتوفير تجربة تسوق أكثر سرعة لتلبية احتياجات العملاء وخاصة عملاء التسوق عبر الإنترنت.

وتتلخص مهمة مزادات في تحسين حياة الأفراد والقدرة على تحمل التكاليف، وتحقيق الاستدامة، وتحفيز الاقتصاد من خلال تشجيع إعادة الاستخدام، وتحسين مرونة العرض والطلب في السوق من أجل تسريع وتيرة دوران رأس المال، وبدعم من المستثمرين وبدعم من فريق متفاني ممتاز، لا أستطيع أن أكون أكثر حماساً برؤية مزادات تطلق بنجاح منصتها عالميا، بدء من مصر.

وأطلقت منصة مزادات للتجارة الإلكترونية لأول مرة من خلال الدعوات فقط في أواخر 2021، ودخل البرنامج في المرحلة التجريبية.

وفي ديسمبر من نفس العام، بدأ البرنامج في إطلاق إصداره العام للجمهور والشركات، وحاليا يمكن استخدام مزادات من خلال تطبيقات الهاتف المحمول لكل من منصات Android وiOS، بالإضافة إلى تطبيق الويب الذي سيتم إصداره قريبًا.

تابع: «خلال هذه الفترة القصيرة، تمكنت مزادات من استقطاب العديد من الصناعات، وكسب مستخدمين جدد بشكل يومي. فتقدم مزادات تجربة تسوق مبتكرة، سريعة، سهلة، وآمنة. وبتوفير مركز مزادات للخدمات اللوجستية بالقاهرة كأول فرع لخدمة العملاء».

ويقوم فريق مزادات باستلام وتسليم البضائع وفحصها، والتأكد من توافر أعلى درجات الأمان والجودة للبائع والمشتري، بالإضافة إلى تقديم 48 ساعة إضافية للعميل لاختبار المنتج وقبوله أو تقديم طلب استبدال او استرداد، حتى بعد فحصه من فريق مزادات، لتحقيق أعلى درجات الإرضاء للعملاء.

وفي سياق متصل قال شريف المهدي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للعمليات بمزادات “نسعى جاهدين لتزويد عملائنا بأفضل معايير الجودة، بتقديم تجربة تسوق مبتكرة ومتميزة”.

تابع: «لتقديم أفضل خدمات التسوق الالكتروني لعملائنا بأعلى درجات التميز، نقوم بتأسيس شبكة خدمات لوجستية، لتقديم خدمات استقبال وتسليم البضائع وفحصها، مما يساهم في توفير أعلى درجات الأمان والحماية والخصوصية».

ذكر: “نقوم في شركة Mazadat بتطوير تطبيق سهل الاستخدام وغني بالميزات، يعمل باستخدام التقنيات الخاصة المتطورة، يتم تشغيل مزادات من خلال مجموعة واسعة من المنتجات التي تضع حلاً رقمياً كاملاً لعمليات التجارة الإلكترونية المتكاملة في يد مستخدمينا وشركاؤنا في الأعمال دون أي تكلفة إضافية.

قال تيمير أجواسيل، المؤسس المشارك ورئيس التكنولوجيا بمزادات: “ينظر فريق التصميم والتكنولوجيا لدينا إلى ما هو أبعد من تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة التي تعتمد على تجربة التسوق الرائع.

أشار إلى أن بناء منصة تسوق متنقلة باللغتين العربيةوالإنجليزية بثقافة محلية وباستخدام أحدث التقنيات الرقمية هدفاً أساسياً لفريق البحث والتطوير في مزادات.

وتعتزم مزادات توسيع نطاق عملياتها وشبكة مراكز الخدمات في مصر، تزامنا مع توقيع العديد من الشراكات الاستراتيجية للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المستقبل القريب.

جديرا بالذكر أن الشركة تعمل على عقد شراكات استراتيجية من أجل تقديم المزيد من الفوائد والخيارات المبتكرة للمستخدمين.