Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق مبادرة LendTech بالسعودية لدعم الشركات التقنية الناشئة

صممت المبادرة لتمويل وتمكين الشركات الناشئة بقيمة مخصصة لكل شركة بحسب حجمها

أطلق البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات NTDP التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مبادرة LendTech، ضمن مبادرات البرنامج التي تهدف إلى تحقيق رؤيته في تطور ونهضة القطاع التقني في المملكة، وذلك في إطار الحرص على تطوير ومساعدة الشركات التقنية الواعدة من خلال دعمهم وتمكينهم ماديا وعمليا.

تمويلات

وتقدم المبادرة تمويلات تتناسب مع طبيعة الشركات التقنية واحتياجاتها، حيث أنشئت لتذليل المعوقات والتحديات التي تواجه الشركات التقنية بدعمهم بإجمالي رأسمال يصل إلى 360 مليون ريال، وذلك بحلول تمويلية وإجراءات ميسرة بمدة سماح تصل إلى ثلاثة أشهر.

دعم الشركات

وتهدف المبادرة إلى دعم الشركات التقنية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مستهدفة وصول الشركات التقنية إلى رأس المال المطلوب لتنمية أعمالها.

كما تعمل المبادرة على سد الفجوة التمويلية لشركات التقنية الناشئة عن طريق حصولها على رأس المال المناسب الذي يسهل انطلاقها، ويدعم توسيع أعمالها، ويعزز من فرص الاستمرارية لديها، وبالتالي زيادة مساهمتها في تطوير القطاع التقني.

تمكين الشركات

وصممت المبادرة لتمويل وتمكين الشركات الناشئة بقيمة مخصصة لكل شركة بحسب حجمها، حيث يبلغ الحد الأعلى للشركات التقنية المتوسطة 8.5 مليون ريال، والشركات التقنية الصغيرة 2.5 مليون ريال، أما الشركات متناهية الصغر 900 ألف ريال.

الدعم

وتأتي هذه المبادرات تأكيدا لحرص البرنامج على تمكين وتعزيز فرص الشركات الناشئة من خلال توفير كافة سبل الدعم من خدمات وبرامج وحوافز امتدادا لسعيها إلى تعزيز مكانة المملكة لتكون مركزا إقليميا للتقنية ومركزا عالميا في 2030.