Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق صندوق Innovate Africa بقيمة 2.5 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة

يدعم الصندوق المؤسسين بالمراحل المبكرة في تمويل الأفكار التي تغير حياتهم ونقل الشركات الناشئة من الفكرة إلى المنتج

تم إطلاق Innovate Africa، وهو صندوق استثماري ملائكي يدعم المؤسسين في المراحل المبكرة في تمويل الأفكار التي تغير حياتهم، ونقل الشركات الناشئة من الفكرة إلى المنتج وتمويل المشاريع المبتكرة، برأس مال أولي قدره 2.5 مليون دولار أمريكي.

دعم الشركات

يهدف صندوق Innovate Africa ، الذي أسسه كريستين ويلسون وكريستيان إيديودي، إلى دعم ما يصل إلى 20 شركة ناشئة في عامه الأول، لحل المشكلات المعقدة والمعروفة مثل انعدام الأمن والبطالة والفقر باستخدام التكنولوجيا الموجهة نحو الهدف.

رأس المال

سيوفر الصندوق رأس مال مدفوع بالرؤى لمساعدة المؤسسين على تسريع رحلتهم من المنتج القابل للتطبيق إلى ملاءمة المنتج للسوق، وتسهيل البنية التحتية التي تمكن المؤسسين من إطلاق العنان للنمو من خلال حل المشكلات الجريئة، بدعم من الوصول إلى نظام بيئي شامل من الموارد.

حزمة دعم

بمتوسط ​​استثمار يبلغ 50 ألف دولار أميركي، يقدم صندوق رأس المال الاستثماري حزمة دعم شاملة مصممة لدفع الشركات الناشئة الواعدة نحو النجاح. وتتضمن المجموعة القوية من الموارد الاستشارية الحاسمة إرشادات الخبراء في التمويل والحوكمة والعلاقات العامة والاستراتيجية، مما يضمن أساسًا متينًا للنمو.

تطوير المنتجات

ومن خلال برنامج تسريع قيادة المنتجات، يقدم الصندوق دعمًا لتطوير المنتجات، مما يساعد الشركات الناشئة على تحسين عروضها وتحقيق ملاءمة المنتج للسوق. كما يسهل توفير المواهب من خلال شبكة شركاء واسعة النطاق، مما يربط الشركات الناشئة بالمهنيين المهرة في مختلف المجالات. وتشمل استراتيجية محفظة الصندوق التمويل من الشيك الأول، ونموذج تشغيل المنتج المحسن، والشبكة والشراكات القيمة، والمساعدة في تكرار نموذج الإيرادات، والاستشارات الشاملة بشأن العمليات والحوكمة.

المؤسسون الأفارقة

قالت كريستين ويلسون، الشريك الإداري لصندوق Innovate Africa Fund، “بعد أن شهدنا عن كثب الصراعات التي يواجهها المؤسسون الأفارقة في المراحل المبكرة، نعلم أن الأفكار الرائعة غالبًا ما تفتقر إلى الموارد التي تحتاجها لتزدهر حقًا. الأمر لا يتعلق بالتمويل فحسب، بل يتعلق بالخبرة العميقة والاتصالات القوية – وتكسر استراتيجيتنا الاستثمارية حلقة المبدعين الذين يقعون تحت رحمة أولئك الذين لديهم الكثير من النفوذ والقليل من المعرفة. بصفتنا صندوق تحفيز يضع المؤسس أولاً، فإننا نقدم رأس مال مدفوع بالرؤى لمساعدة المؤسسين على تسريع رحلتهم من الحد الأدنى للمنتج القابل للتطبيق إلى صندوق إدارة المشاريع. من خلال توفير هذا الدعم والتمويل، يمكن للمبتكرين تركيز جهودهم على بناء أعمال مستدامة وتحويلية تحل المشكلات الصعبة وتعيد القيمة للمستثمرين.”