Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق «صندوق حي دبي للمستقبل» بقيمة مليار درهم لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة

أطلق سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، صندوق حي دبي للمستقبل، بقيمة مليار درهم إماراتي في مرحلته الأولى.

يأتي إطلاق “صندوق حي دبي للمستقبل” تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وتشجيعهم على الإدراج في أسواق دبي المالية وبورصاتها لاحقا.

يعد “صندوق حي دبي للمستقبل” أحد مبادرات اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، والتي تركز على إنشاء 1000 شركة رقمية كبرى في إمارة دبي خلال الأعوام الخمس المقبلة، كما سيساعد الصندوق على جذب استثمارات لقطاع الشركات الناشئة بقيمة إجمالية تصل إلى 4 مليار درهم.

واختير شريف البدوي رئيسا تنفيذيا لصندوق حي دبي للمستقبل، والذي يتولى الإشراف على تنفيذ رؤية الإمارة لتكون وجهة شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة والعالم لصناعة المستقبل، والتحول إلى مركز إقليمي وعالمي للمواهب وأصحاب الأفكار والابتكارات.

يقدم “صندوق حي دبي للمستقبل مجموعة متنوعة من التسهيلات التمويلية والاستثمارية للشركات التكنولوجية الناشئة في دبي والمنطقة، مع التركيز على قطاعات الذكاء الاصطناعي AI، والأمن السيبراني، والبلوكشين، وتحليل البيانات، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء IoT، والواقع المعزز AR، والروبوتات، وشبكات الجيل الخامس 5G.

وشغل شريف البدوي منصب الشريك الإداري المؤسس لشركة “بلس فينشر كابيتال”، الرائدة في مجال الاستثمار في الشركات الناشئة في مرحلة التأسيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شارك البدوي في تأسيس وإدارة أول شركة رأس مال جريء ومقرها الولايات المتحدة مع صندوق مخصص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أسهم من خلال عمله في إدارة صناديق 500 Startups MENA و500 Falcons، التي استثمرت في أكثر من 180 شركة ناشئة في 15 دولة.