Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق الموسم الثاني من «iRead Awards» بمشاركة نجوم الفن والثقافة والشباب والمجتمع

أعلنت iRead إطلاق النسخة الثانية من iRead Awards، أكبر حدث في مصر لدعم دور الثقافة في المجتمع، وإثراء المناخ الثقافي لكل من القراء والكُتٌاب.

ويهدف الحدث لتكريم كبار الأدباء والمؤلفين الصاعدين، وتسليط الضوء على المواهب الشابة، ومنح أصحابها فرصة لبداية حياتهم الأدبية، كما يتيح الفرصة للقراء للمشاركة في الاستفتاء على أفضل النجوم في مجال الأدب والكتابة لهذا العام.

ويضم الحدث أكثر من 100 ألف صوت مؤثر، و2500 قصة قصيرة، و500 رواية، و100 كاتب وروائي، إلى جانب العديد من الفعاليات المميزة، كما سيقام حفل كبير لتوزيع جوائز iRead Awards لتكريم الفائزين والاحتفال بهم خلال شهر نوفمبر المقبل بحضور أعضاء لجنة التحكيم، وأعضاء مجلس إدارة iRead، وكبار الكتاب والأدباء و دور النشر، والعديد من الشخصيات العامة.

وتضم لجنة تحكيم iRead Awards نخبة من أكبر الأسماء في العالم الأدبي والثقافي، وهم الكاتبة والروائية نور عبد المجيد، والروائي حسن كمال، والكاتبة والروائية ريم بسيوني، والكاتب والروائي أحمد العايدي، والروائي والسيناريست أحمد مراد، والكاتب والروائي محمد صادق.

وتضم الفعاليات 4 مسابقات ( مسابقة القصة القصيرة، أفضل عمل أدبي صاعد، مراجعات القُراء، و تصويت الجمهور للأفضل في 2020 – 2021)، وتحمل كل مسابقة عدد من السمات المميزة لها، فمسابقة “القصة القصيرة” هي مسابقة يتقدم فيها المتسابقين بقصة قصيرة، لم يتم نشرها من قبل، لها موضوع تحدده iRead مسبقا، وسيتم تصفية هذه القصص واختيار أفضل 20 قصة وطبعهم في مجموعة قصصية.

أما مسابقة “مراجعات القراء” ففيها يتقدم المتسابق بمراجعة مصورة “فيديو” لرواية أو كتاب واحد لكاتب تختاره لجنة المسابقة كل العام، وكاتب العام الحالي هو نجيب محفوظ، و بالنسبة لمسابقة “تصويت القراء” فإن هدفها هو الوصول لأفضل كتاب، أفضل كاتب، أفضل غلاف، وأفضل دار نشر في 2021/2020 عن طريق تصويت القراء،  فيما يقوم المتسابق في مسابقة “أفضل عمل أدبي صاعد” بتقديم رواية أو كتاب له تم نشرهم في 2020 أو 2021، وسيتم  الفائزين من خلال لجنة تحكيم أفضل رواية.

وتدعو iRead الجمهور بالدخول إلى موقعها الرسمي على الإنترنت، من أجل تقديم مواهبهم وأعمالهم الأدبية، والتصويت للأفضل والمشاركة في الحدث.