Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق المنصة الإلكترونية لوحدة الاستثمار البيئي والمناخي مايو المقبل

أعلن محمد معتمد عيسوي مساعد وزيرة البيئة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسي المشرف على وحدة الاستثمار البيئي والمناخي بالوزارة، أنه سيتم بداية من مايو المقبل إطلاق المنصة الإلكترونية لوحدة الاستثمار البيئي والمناخي.

وقال محمد عيسوي، إن تلك المنصة ستكون منصة إلكترونية متكاملة سيتم خلالها عرض الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأضاف إن المنصة ستعرض كذلك الدراسات البيئية والاقتصادية والقوانين المنظمة والشريعات ذات الصلة بالاستثمارات البيئية والمناخية، كما سيتم إتاحة مصادر التمويل الممكنة لحاضنات الأعمال والبيانات المطلوبة من المستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وأوضح أنه سيتم أيضا عرض قصص النجاح التي تعد العامل الجاذب الأول للمستثمرين بكافة أنواعهم للدخول في مجالات الاستثمار المختلفة.

وأكد أن الهدف الأساسي من وحدة الاستثمار البيئي التي أطلقتها الوزارة الشهر الماضي هو تسهيل الإجراءات وتقديم الحلول للمشاكل والعقبات التي تواجه الاستثمارات البيئية والمناخية في مصر وكذلك تقديم أفكار وفرص استثمارية والتشبيك بين المستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال وأصحاب المصلحة الأخرى من جهات.

وتابع:«مصادر تمويل وجهات تراخيص وغيرهم، بالإضافة إلى تهيئة المناخ الداعم للاستثمار بما يساعد على خلق سوق قائم على الاستثمار البيئي والمناخي يتبع آليات العرض والطلب، ويصبح في المستقبل نسيج أساسي من السوق المصري ويدعم خطط التنمية المستدامة».

وأشار إلى أن القطاعات التي تعتمد عليها الوحدة هي إدارة المخلفات، الاقتصاد الحيوي، السياحة البيئية، الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء.