Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطلاق أول سيارة كهربائية بملكية فكرية قطرية

كشفت شركة “إيكوترانزيت”، عن أول مركبة كهربائية بملكية فكرية قطرية خالصة، بما يمثل نقلة محورية مهمة في السوق القطري والخليجي.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، جاء ذلك خلال حفل أقامته وزارة المواصلات بحضور جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، حيث تم كشف النقاب عن نماذج طرازات مبدئية من سيارات الشركة الكهربائية من ماركة (VIM).

وقالت الوكالة، إن هذه الخطوة تأتي استنادا إلى رؤية قطر الوطنية 2030، وإستراتيجية قطر الوطنية بإصداراتها المختلفة حيث تسعى الدولة لإحداث تحولات جذرية في قطاع النقل والمواصلات لجعل هذا القطاع أكثر خضرة واستدامة.

كما تأتي اتساقا مع التوجه العالمي لتخفيض الانبعاثات الكربونية الضارة التي تسببها المركبات التقليدية والتي تسهم بنسبة عالية جدا من التلوث البيئي.

والإعلان عن السيارة الجديدة يعد مرحلة أولى لتأسيس صناعة متكاملة للمركبات الكهربائية الخفيفة والثقيلة تحت العلامة التجارية ( في آى إم)، إذ تم البدء فعليًا في الاستثمار بمصانع التجميع وخطوط الإنتاج الأولية وصولًا إلى إرساء الصناعة شبه المتكاملة قريبًا.

وتعتبر شركة “إيكوترانزيت” أول شركة قطرية تعمل في مجال المركبات الكهربائية وحلول النقل المستدام الشاملة وبنيتها التحتية.

وتخطط الشركة للاستثمار في إنشاء أول مركز في المنطقة لاعتماد السيارات الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، وذلك للتأكد من مطابقة السيارات والحافلات الكهربائية للمواصفات العالمية وتجانسها مع المواصفات الخليجية وإصدار شهادات الاعتماد الخاصة بذلك.

وتقوم الشركة حاليا بصناعة حافلات النقل الجماعي من جميع الأحجام وتجميع السيارات الكهربائية وتوريد وتركيب وتشغيل الشواحن الكهربائية والحلول التكنولوجية المرتبطة بمنظومة النقل الكهربائي.