Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إسرائيل عن تزويد «ماسك» غزة بالإنترنت: لن يحدث إلا بموافقتنا

أبدى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “ستارلينك” التابعة لـ”سبيس إكس”، الشهر الماضي، موافقته على توفير الاتصالات عبر الإنترنت بالأقمار الاصطناعية لقطاع غزة، عبر خدمة “ستارلينك” بعد قطعها من قبل الجيش الإسرائيلي.

وكتب ماسك عبر حسابه على منصة «إكس» المملوكة له: «ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال».

إلا أن الجانب الإسرائيلي كان له رأي آخر، إذ صرح وزير الاتصالات الإسرائيلي، بأنه تم التوصل لتفاهم مبدئي مع إيلون ماسك يمنع تشغيل تقنية “ستارلينك” التي تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في غزة إلا بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بحسب “وكالة أنباء العالم العربي”.

وسيلتقي “ماسك”، اليوم الاثنين مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج في إسرائيل، كما سيجتمع مع أقارب أسرى محتجزين في غزة، خلال زيارة يقوم بها حالياً لإسرائيل.

وأعلن مكتب هرتسوج عن الاجتماع، أمس الأحد، قائلاً “خلال اجتماعهما، سيؤكد الرئيس ضرورة العمل على مكافحة تزايد معاداة السامية على الإنترنت”.

وStarlink هو نظام كوكبة من الأقمار الصناعية، يهدف إلى توفير تغطية عالمية للإنترنت، ويعد هذا النظام مناسبًا بشكل مثالي للمناطق الريفية والمعزولة جغرافيًا إذ يكون الاتصال بالإنترنت غير موثوق به أو غير موجود.