Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إدارة بايدن تدعم «سامسونج» بـ6 مليارات دولار لصناعة الرقائق

تقترب شركة “سامسونج” من اقتناص أكثر من 6 مليارات دولار من قبل الحكومة الأمريكية ضمن قانون الرقائق والعلوم لعام 2022، مما يساعدها على التوسع في صناعة الرقائق إلى ما هو أبعد من مشروعها في تكساس، والذي أعلنت عنه بالفعل.

وسيكون الدعم الأمريكي لسامسونج، واحدًا من العديد من المنح الكبرى التي من المتوقع أن تعلن عنها وزارة التجارة في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك منحة تزيد عن 5 مليارات دولار لمنافسة “سامسونج” الآسيوية، وهي شركة (TSMC)، بحسب المصادر.

وأضافت المصادر، أن التمويل الفيدرالي لشركة “سامسونج”، يتزامن معه استثمارات أمريكية إضافية كبيرة من قبل الشركة.

وفي عام 2021، أعلنت الشركة عن مشروع بقيمة 17 مليار دولار في تايلور بولاية تكساس، بالقرب من مصنع “سامسونج” الحالي في أوستن.

ويعد الإعلان المعلق بمثابة اتفاقاً أولياً لا يزال من الممكن تغييره، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

يشار إلى أن قانون الرقائق خصص 39 مليار دولار في شكل منح مباشرة – بالإضافة إلى القروض وضمانات القروض بقيمة 75 مليار دولار – لإقناع أكبر شركات أشباه الموصلات في العالم بتصنيع الرقائق على الأراضي الأمريكية.

وأعلنت وزارة التجارة في وقت سابق عن ثلاث منح بموجب قانون الرقائق لمنتجي أشباه الموصلات من الجيل الأقدم. وقالت وزيرة التجارة جينا ريموندو إن المسؤولين يتفاوضون منذ أشهر مع صانعي الرقائق المتطورة التي ستغذي طفرة الذكاء الاصطناعي، وقد خصصوا حوالي 28 مليار دولار لتلك المشاريع المتقدمة.

كما تجري شركة “إنتل” محادثات بشأن حزمة قانون الرقائق التي تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار، والتي تشمل المنح والقروض، ومن المتوقع الإعلان عن صفقة الحوافز لشركة “إنتل” الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يتبعها صانعو الرقائق المتقدمون الآخرون، وفقاً للمصادر.