Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إجمالي تمويل شركة أشباه الموصلات Rebellions يقفز إلى 210 ملايين دولار

حصلت الشركات العاملة بمجال شرائح الذكاء الاصطناعي على دفعة كبيرة مؤخرًا في سباق التمويل

دفعت القفزة في سعر سهم شركة إنفيديا العام الماضي بسباق التسلح بين الشركات الناشئة في مجال أشباه الموصلات من وادي السيليكون إلى سيول، لجمع المزيد من التمويلات وتأمين مكانة أفضل عبر السوق سريعة النمو، وفي مركز أشباه الموصلات بكوريا الجنوبية، حصلت إحدى الشركات الناشئة في مجال شرائح الذكاء الاصطناعي على دفعة كبيرة مؤخرًا في سباق التمويل.

تمويلات

فقد أعلنت شركة Rebellions، ومقرها سيونغنام، جنوب سيول، جمعها 124 مليون دولار في جولة تمويلية من السلسلة B، ليرتفع إجمالي تمويلها إلى 210 ملايين دولار، متجاوزًا تمويلات نظرائها في كوريا الجنوبية.

وقال سونغيون بارك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rebellions، إن إجمالي تمويلات شركته “يقترب من ضعف ما حصل عليه المنافسون الآخرون”.

منافسون

تتضمن قائمة منافسي Rebellions، التي أسست قبل أربع سنوات: شركة Sapeon، التي جمعت في آخر جولاتها في يوليو/ تموز، 45 مليون دولار من مستثمرين من بينهم شركة الأسهم الخاصة Ascent Equity Partners (الداعمة لشركة Pinkfong المطورة للأغنية الشهيرة Baby Shark) ومقرها سيول، ومجموعة GS Group الكورية الجنوبية وشركة WE Ventures، التي تضم في محفظتها مشغل بورصة العملات المشفرة Dunamu التابعة للمليونير الكوري الجنوبي سونغ تشي-هيونغ، وفقا لفوربس.

منافسة

أيضًا، من ضمن المنافسين الآخرين: شركة FuriosaAI، التي جمعت 70 مليون دولار في جولة من السلسلة B في عام 2021 من قبل مستثمرين من بينهم: D2 Startup Factory، التي يدعمها عملاق الإنترنت Naver التابع للملياردير الكوري الجنوبي لي هاي-جين؛ وشركة DSC Investment، وهي من أوائل الداعمين لشركة تصميم الرقائق الناشئة MangoBoost ومقرها سيول وسياتل، فضلًا عن شركة Aion Asset Management ومقرها سيول.

سوق التمويل

قال بارك، الذي عمل كمطور كمي في بنك مورغان ستانلي في نيويورك قبل إطلاق Rebellions في عام 2020، إن “سوق التمويل سيئ للغاية في الوقت الحالي، في ضوء ارتفاع معدلات الفائدة. وحال كانت ظروف السوق طبيعية، لأصبحت شركتنا يونيكورن وبكل تأكيد”.

قادت الجولة التمويلية شركة الاتصالات الكورية الجنوبية KT بجانب وحدة مركز البيانات التابعة لها؛ KT Cloud، علاوة على ذراع مجموعة Shinhan Financial المصرفية العملاقة؛ Shinhan Venture Investment.

الجولة

وشارك في الجولة كذلك، شركة Pavilion Capital التابعة لـ Temasek، وشركة Korelya Capital، التي أسستها وتقودها وزيرة الاقتصاد الرقمي الفرنسية من أصل كوري السابقة فلور بيليرين؛ وشركة DG Daiwa Ventures اليابانية، وشركة الأسهم الخاصة الكورية الجنوبية Noh & Partners، التي تضم محفظتها الاستثمارية شركة Seoul Robotics المدرجة ضمن قائمة فوربس لأكثر 100 شركة واعدة في آسيا.

ومن بين المستثمرين الأوائل في Rebellions شركة Kakao Ventures، وهي ذراع رأس المال الاستثماري لعملاق الإنترنت Kakao المملوك للملياردير كيم بيوم-سو؛ وبنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة، وشركة رأس المال المغامر الكورية الجنوبية SV Investment، التي دعمت كيانات من بينها Kakao وشركة Chunbo المتخصصة في تصنيع مكونات بطاريات السيارات الكهربائية التابعة للمليونير الكوري الجنوبي لي سانغ-ريول، علاوة على شركة IMM Investment.