Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إجراء 96% من التحويلات المحلية ببنك كريدي أجريكول عبر الإنترنت

قال بنك كريدي أجريكول مصر، إن القنوات الرقمية شهدت عدد مرات تسجيل دخول أكثر من 10 مليون مرة خلال عام 2022، فضلاً عن تنفيذ 2.3 مليون معاملة رقمية على تطبيق الهاتف المحمول والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت والمحفظة البنكية الرقمية، إلى جانب إجراء 96% من التحويلات المحلية عبر الإنترنت.

وقال البنك إن معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات ارتفع خلال الفترة لأكثر من الضعف، وهو الأمر الذي يؤكد قيمة ما يقدمه البنك من مساهمة في دعم الشمول المالي وخاصة في ظل الجهود المتواصلة للبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

وأطلق كريدي أجريكول مصر في منتصف عام 2022 خدمة “بنكي شات” banki Chat القائمة على خوارزميات تعليمية خاصة، حيث أجاب الروبوت تلقائيًا عبر Chatbot على أكثر من 200 ألف سؤال من أسئلة العملاء.

واستمر معدل استخدام الخدمات الرقمية بقطاع الشركات في النمو بشكل ملحوظ، حيث أن نحو 50% من عملاء الشركات قاموا على الأقل باستخداد أحد خدمات كريدي أجريكول مصر الرقمية لإدارة النقد، كما تم إجراء قرابة 150 ألف معاملة رقمية بقطاع الشركات بمختاف أحجامها (صغيرة ، ومتوسطة ، وكبيرة ، ومتعددة الجنسيات).

جدير بالذكر أن عام 2022 شهد إطلاق أحدث منتج متكامل من كريدي أجريكول مصر وهو “banki Connect”، الذي يسمح لعملاء الشركات بميكنة المدفوعات على نطاق أوسع، حيث تم تصميم الخدمة لتناسب احتياجات العملاء بغض النظر عن قدراتهم أو منصة تخطيط موارد المؤسسات (ERP)الخاصة بهم، وهو الأمر الذي يتيح اتصال SWIFTnet File act و Host-to- Host  .

تجدر الإشارة إلى إطلاق منصة خدمات مدفوعات الشركات بالتعاون مع شركة  E-Finance، مما يسمح للشركات بتنفيذ المدفوعات الحكومية عبر الإنترنت، كما يتزايد الانتقال إلى المنصة الجديدة حيث يتم تنفيذ 10% من المدفوعات الحكومية عبر الإنترنت.

كما شهد عام 2022 أيضًا إطلاق المنتج الأول لكريدي أجريكول مصر لقبول الدفع الإلكتروني “banki Commerce”، ويزداد عبر هذه الخدمة انضمام المزيد من التجار إلى حركة التجارة الإلكترونية ، وهو الأمر الذي  يساهم في دعم رؤية البنك المركزي نحو “مجتمع غير نقدي”، والتحول بشكل أكبر نحو المعاملات الألكترونية وقبول المدفوعات الرقمية.

وبحلول نهاية عام 2022، حققت خدمة “banki Commerce ” تدفقات مدفوعات إجمالية بلغت 33 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ 27.5 ألف معاملة تجارة إلكترونية باستخدام البوابة الجديدة. وفي النهاية، فإن كريدي أجريكول مصر يتبنى رؤية طموحة في مجال قبول الدفع، ويقدم تجربة فريدة تجعل من السهل على جميع العملاء الانضمام إليها.

وحقق بنك كريدي أجريكول مصر، صافي ربح يبلغ 2,419 مليون جنيه، وهو أعلى صافي ربح على الإطلاق يحققه البنك في تاريخه، بنسبة ارتفاع بلغت 52% على أساس سنوي.

وقال البنك في بيان، إن ودائع العملاء سجلت 60.5 مليار جنيه، محققة نسبة نمو بلغت 25% على أساس سنوي، فيما بلغ إجمالي القروض 35.1 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 13% على أساس سنوي.

وبلغت نسبة الحسابات الجارية والادخار إلى إجمالي الودائع 59.4%، بزيادة بلغت 602 نقطة أساس على أساس سنوي، كما ارتفعت جودة الأصول، حيث سجلت الديون غير منتظمة السداد نسبة قدرها 2.8%، فيما بلغت نسبة القروض إلى الودائع 58%.

وارتفع معدل كفاية رأس المال بنسبة بلغت 18.69%، فيما سجل العائد على متوسط الأصول 3.6%، والعائد على متوسط حقوق الملكية 26%.

وقال البنك إنه على الرغم من السياق الاقتصادي الراهن، احتفظ كريدي أجريكول مصر بقوة أدائه خلال عام 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً قياسياً بمقدار 5,078 مليار جنيه، محققًا نمو بنسبة قدرها 31٪ على أساس سنوي.

وقال البنك إن نشاط الإقراض بقطاع الشركات اتسم بقوة أدائه على الرغم من ظروف السوق الراهنة، ، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال عام 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو بالأرصدة المستحقة بمبلغ نحو 3.6 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 17٪ على أساس سنوي في ظل ارتفاع جودة الأصول.

وشهدت ودائع عملاء قطاع الشركات ارتفاعًا بمقدار 11.3 مليار جنيه، محققة نموًا بنسبة 45٪ على أساس سنوي ومدفوعة بالودائع منخفضة التكلفة، وتنوع قاعدة العملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.