Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إتفاقية تعاون بين مدينة طربول الصناعية و البنك المصري لتنمية الصادرات

وقعت شركة جي في للتنمية العمرانية «GV»  اتفاقية تعاون مع بنك تنمية الصادرات، لتوفير التمويل للصناعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك توفير التمويل للتجار الراغبة في شراء وحدات ضمن مشروع سوق الخضروات والفاكهة بالمدينة.

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة GV للتنمية العمرانية،  إن سوق جملة للخضروات والفاكهة داخل مدينة طربول سيكون مركزا للتصدير، ويعتبر سوق آمن لخدمة مصانع الخضروات والفاكهة، ويقع على مساحة 1.5 مليون متر.

وأشار «حمودة»، خلال كلمته في حفل توقيع بروتوكول التعاون بين «جي في»وبنك تنمية الصادرات، إلى أن السوق سيتضمن نحو 1200 وكالة ستكون بأسعار منافسة.

أضاف أن الشركة تواصلت مع هيئة سلامة الغذاء للتعرف عن كافة المتطلبات التي تشترطها الهيئة لاعتمادها في التصميمات الخاصة في المنشآت داخل سوق الجملة،  لكي ينضم للقائمة البيضاء لدى الهيئة.

وقال إن مدينة طربول تستهدف دعم الصناعات الصغيرة، وذلك من خلال إقامة مصانع مبنية ومرفقة جاهزة على إضافة الماكينات.

وتابع:  «يعتبر مشروع طربول أحد أهم المشروعات التي ستحدث تكامل بين الصناعات المختلفة، كما يوفر مصانع بأسعار مناسبة كما تقدم تسهيلات في السداد».

وأضاف هذه بروتوكول التعاون بين الشركة وبنك تنمية الصادرات سيوفر التمويل اللازم للمستثمرين الراغبين للاستثمار في المدينة وسيدعم التوسع في إقامة مشروعات متنوعة، فضلا عن جذب الشركات العالمية لاقامة مصانع في المدينة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى بالمشروع تضم نحو 40 مليون متر، وجاري الحجز من قبل المستثمرين، وتضم صناعات غذائية، كما تخطط لطرح وحدات للتجار والمستثمرين في سوق الجملة،  بالإضافة إلى المشروع الثالث هو مشروع إعادة التدوير لمخلفات المصانع بالمشروعات بالمدينة.
قال إن الموقع الجغرافي للمدينة شجع لإقامة عدد من المشروعات في المدينة، كما يعتبر فرصة جيدة للاستثمار في قطاعات جديدة في المستقبل.
ويعتبر مشروع مدينة طربول – أكبر مدينة صناعية ذكية صديقة للبيئة في مصر- وتقع على مساحة 26 ألف فدان بالظهير الصحراوي لقرية أطفيح بالجيزة.
 وتستهدف توطين الصناعات الأساسية والتكميلية وصناعات القيمة المضافة، والصناعات التصديرية وصناعات إعادة التدوير والخدمات اللوجيستية الذكية في بيئة حديثة متكاملة.
وتخطط المدينة لإقامة شبكة ذكية للمواصلات والنقل الداخلي بالمدينة؛ لتحقق مرونة حركة البضائع والأفراد، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمنتزهات لخدمة القاطنين بالمدينة، والمتوقع أن تضم 2 مليون نسمة.
ومن المستهدف أن يكون العائد الاقتصادي لمدينة طربول هو خلق أكثر من 700 ألف فرصة عمل مجزية ومستدامة لأهالي محافظات الصعيد، وخاصة الجيزة والفيوم وبني سويف والوادي الجديد، في ظل استيعاب المدينة مزيج من المصانع الكبرى والمتوسطة والصغيرة لأكثر من 13 ألف منشأة صناعية.
وتضم المرحلة الأولى من مدينة طربول الجاري، عنابر سوق الجملة وأكثر من 400 قطعة صناعية كأسبقية أولى، والبنية التحتية والطرق الجاري تنفيذها تمهيدًا لتسليم قطع الأراضي المحجوزة في موعدها.
ويعد مشروع طربول واحدًا من أهم المشروعات الصناعية، التي تهدف إلي جذب أنظار العالم إلي مصر كدولة صناعية مؤثرة في العديد من القطاعات، تتيح حوافز تنافسية للمستثمرين، وتوفر جميع الإمكانيات المطلوبة لدعم القطاعات الصناعية المختلفة.