Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إبراهيم سليمان: إقامة قوافل ومراكز طبية متنقلة خطوة هامة للنهوض بقطاع الصحة

قال المهندس إبراهيم سليمان، المؤسس والعضو المنتدب لشركة انتجروميد الألمانية للمعدات الطبية وتصميم و تجهيز المستشفيات، إن الحكومة تولي اهتمام كبير بملف الصحة والتعليم، وتضعه ضمن أولوياتها.

وأضاف أن إعادة توجية الإهتمام بملف الصحة بعد تكريث الجهود خلال الفترة الماضية للاهتمام بالبنية التحتية لدعم ونمو الاستثمار، خطوة إيجابية في اتجاة ترتيب أولويات الدولة.

وأشار سليمان، إلى أن الدولة تستطيع تقديم جودة أفضل في مجال الصحة من خلال الاضطلاع علي مؤشرات ومعدلات الأمراض، وتنفيذ عدد كبير من المراكز التخصصية.

وأكد على أهمية إقامة قوافل ومراكز طبية متنقلة، وإعادة تأهيل المستشفيات والكيانات الكبري لتستوعب عدد أكبر من المرضي، فضلاً عن الاهتمام بجودة المنشآت الطبية.

وأفاد بأن المواطن يستطيع النهوض بقطاع الصحة وتخفيف الضغط على قطاع الصحة بالكشوفات الدورية، حيث تقوم وزارة الصحة بحملات توعية كبيرة على السوشيال ميديا، مشيراً إلى أن المتابعة الدورية والتحليل تقلل من احتمالية إصابة الأفراد بالأمراض، ويمكن الشفاء في المراحل المبكرة من الكثير من الأمراض بشكل فعال و سريع .

وأكد على ضرورة أن تركز الدولة على المناطق الحيوية داخل المستشفيات ومنها؛ أقسام العمليات الجراحية والرعاية الفائقة واختيار أنظمة ومعدات ذات جودة وكفاءة عالية تتماشى مع طبيعة المستخدم وذات عمر افتراضي أطول.