Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أيمن عصام: فودافون تستهدف أن تكون الشركة الأولى في توظيف النساء بحلول 2025 (فيديو)

أكد أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية في فودافون مصر، أن فودافون تستهدف أن تصبح الشركة الأولى في توظيف النساء بحلول عام 2025.

جاء تصريح عصام في مداخلة بالفيديو، نشرها عبر حسابه على لينكدإن، مع نهلة زيتون، أخصائي أول الحماية الاجتماعية في البنك الدولي وزميل أيزنهاور، بمناسبة اختيار فودافون مصر كدراسة حالة في مساندة قوة العمل النسائية، خلال دورة افتراضية إقليمية نظمها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي عبر الإنترنت.

وقال عصام أن مجموعة فودافون، ومن ثم فودافون مصر، لديها استراتيجية للمساواة بين الجنسين، أطلقت من خلالها لجنة متخصصة من أجل تحقيق المساواة، تحظى بإشراف مؤسسي دقيق ومسؤول، يضمن نجاحها في تحقيق هذا الهدف.

وأضاف عصام أنه يتم تجميع البيانات، ومشاركتها مع لجنة تحقيق المساواة، ومستويات الإدارة العليا، لتقييم نتائجها، مع وضع أهداف واضحة لتحقيقها.

وشاركت فودافون مصر مؤخرا في الاحتفالية العالمية للمرأة في مجال التكنولوجيا، وعرضت تجربتها الناجحة في توفير بيئة عمل مثالية للسيدات، خاصة في المجال التقني، مع حرصها على إتاحة فرص متساوية للعمل بين الجنسين.

وكانت فودافون مصر واحدة من أولى الشركات التي حصلت على شهادة EGES، وهي ختم المساواة بين الجنسين المصري الجديد Egyptian Gender Equity Seal، والذي شارك في إطلاقه البنك الدولي والمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة في مصر، وهي شهادة يتم منحها لكيانات القطاع الخاص في مصر التي تطبق المساواة بين الجنسين، وتكفل تكافؤ الفرص بين الذكور والإناث في بيئات عملها.

يذكر أن فودافون تضع هدفا عالميا لتولي المرأة 45% من المناصب الإدارية والقيادية بحلول عام 2030.