Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أيباج تدرس إتاحة تحويلات المصريين بالخارج مباشرة إلى حساباتهم المصرفية المصرية 

الشركة تتوقع وصول حجم التحويلات من خلالها إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2025

قال عبدالله الساده، العضو المنتدب لشركة أيباج، إن أيباج تبحث بالتنسيق مع البنك المركزي المصري وويسترن يونيون، إمكانية قيام المصريين بالخارج بتحويل الأموال إلى البنوك المصرية من خلال الشركة، وذلك بهدف تسهيل التحويلات المالية على العملاء والتيسير عليهم ترسيخاً لمبادئ الشمول المالي.

وأضاف أن الشركة تعتزم إطلاق تطبيقها الإلكتروني خلال الربع الأول من عام 2023، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري، و ذلك لتسهيل عملية تحويل الأموال وتيسيراً لعملائها من خلال إما فروع الشركة أو عبر مكاتبها المتواجدة بالبنوك.

وأضاف أن الشركة تتعاون حالياً مع بنك مصر لإطلاق تطبيقها بغرض ربطه مع جميع البنوك لتحويل المبالغ على كافة المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية في جميع أنحاء البلاد.

وسجلت شركة أيباج لتحويل الأموال، معدل نمو بزيادة قدرها 7% في عام 2022 مقارنة بعام 2021.

وكشفت شركة أيباج الوكيل الرسمي لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر منذ العام 1995، أن عدد التحويلات من المصريين في الخارج بلغ 2,8 مليون بقيمة 1,65 مليار دولار أمريكي تم صرفها لما يزيد عن 800 ألف عميل. مع هذا النمو وإلى جانب خططها المستقبلية، ومن المتوقع أن يصل حجم التحويلات عبر أيباج إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2025؛ مما ينتج عنه مضاعفة حصة الشركة في السوق المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى سرهنك، الرئيس التنفيذي لشركة أيباج: “كان عام 2022 عاماً محورياً بالنسبة للشركة، حيث قمنا بإعادة هيكلة نماذج أعمال الشركة وتحديثها بشكل مستمر لكي تكون أكثر فاعلية وكفاءةً وديناميكية، واستناداً على قوة المنصات الرقمية؛ فالشركة حريصة كل الحرص على مواكبة التقدم التكنولوجي والتعامل مع البنية الرقمية من خلال زيادة استثماراتها في البنية التحتية التكنولوجية الآمنة والقابلة للتطوير حتى تتمكن من ربط النظام التكنولوجي الخاص بها مع البنوك؛ مما سيكون له مردود كبير في تيسير تحويلات العملاء المغتربين بشكل سلس”، كما أضاف الدكتور سرهنك “أن الشركة نجحت في تحقيق نتائج أعمال قوية والدخول في شراكات إستراتيجية لتعميق دورها من خلال أطر الشمول المالي”.

ومن جانبه، أكد عبدالله الساده، أنه مع دخول بنك القاهرة كمساهم جديد وإستراتيجي إلى جانب كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، أصبحت شركة أيباج – بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري – قادرة على تقديم خدمات تحويل الأموال بشكل أكثر انتشارا و اتساعا من خلال 25 فرع كمرحلة أولى، بالإضافة إلى 75 فرع سيتم تشغيلهم لاحقاً ليصبح إجمالي عدد الفروع التي تقدم خدمة أيباج/ويسترن يونيون داخل بنك القاهرة إلى 100 فرع.”

ونوه السادة بأن الشركة تتواجد حالياً داخل 106 فرع من بنكي الأهلي المصري ومصر ويتم تقديم الخدمة من خلال موظف تابع لشركة أيباج والذي يقوم باستيفاء البيانات اللازمة والمستندات المطلوبة لإتمام عملية تسليم الحوالات الواردة من الخارج.

وأضاف أنه بحلول نهاية عام 2022، أطلقت شركة أيباج وبالشراكة مع بنك مصر وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري خدمة جديدة تتمثل في خدمة استبدال العملة من خلال تدشين وحدات استبدال العملة داخل 23 فرع من فروعها تم اختيارهم بعناية فائقة؛ حيث يقوم من خلالها موظف بنك مصر بتقديم الخدمة لعملاء الشركة.

وتعمل الشركة على زيادة عدد منافذ الخدمة، حيث تم الاتفاق مع ويسترن يونيون على إطلاق حملات عالمية في مختلف الدول لتشجيع التحويلات خاصةً من دول شرق آسيا وإيطاليا.

والجدير بالذكر أن هيكل المساهمين في أيباج يتكون من مجموعة سرهنك التي تمتلك 60٪ من أسهمها، والبنك الأهلي المصري 15% وبنك مصر 15% وبنك القاهرة 10%، وتأسست أيباج منذ 28 عامًا، وتقدم خدماتها من خلال 38 فرعًا من فروع IBAG، بالإضافة إلى 106 فرعًا في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.