Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أوميت جونيل: «بيكو» تخطط لتكون مصر واحدة من أكبر أسواقها.. وتستعد لافتتاح أول مصانعها بالعاشر من رمضان باستثمارات تتخطى 100 مليون دولار

تمنح بيكو -الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأجهزة المنزلية- عملائها جيلًا جديدًا من منتجات المعيشة المستدامة والأجهزة المنزلية في العديد من الأسواق العالمية، تتواجد بيكو في السوق المصري منذ أكتر من 10 سنوات، حيث تخطط لتكون مصر واحدة من أكبر أسواقها بالمنطقة، وانطلاقا من هذا الهدف تستعد لافتتاح أول مصانعها بالمدينة الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان، على مساحة إجمالية قدرها 114,000متر مربع، وباستثمارات تتخطى 100 مليون دولار، بإمكانية تصدير سنوية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي.

وخلال فعاليات معرض إيفا برلين 2023 التقينا أوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو مصر للأجهزة المنزلية، ليتحدث عن منتجات الشركة وأحدث ابتكاراتها وأهدافها ورؤيتها للسوق المصري.

ما الذي يميز شركة بيكو عن غيرها من العلامات التجارية للأجهزة المنزلية في مصر.. وكيف تضمن رضا العملاء؟

نحن على ثقة من أن المنتجات والتجربة التي نقدمها لعملائنا فريدة من نوعها ولا مثيل لها. التكنولوجيا المستخدمة في منتجاتنا تجعلنا متميزين في الأسواق المحلية والدولية، فشركتنا تتميز بتطوير منتجات التي تجعل الحياة التي تحافظ على البيئة ممكنة، وبأسعار معقولة، ومريحة. وعلى مدار 10 سنوات هي عمر بيكو داخل السوق المصري، نستطيع القول إننا أصبحنا على دراية كاملة بمتطلبات وطموحات عملائنا، ونتفهم احتياجاتهم المختلفة، فشركة بيكو هي جزء من المجتمع المصري، لذلك فخطتنا أن تكون مصر واحدة من أكبر أسواقنا في المنطقة، خاصة أن منتجات بيكو تُباع في أكثر من 140 دولة، بفضل تحقيق العلامة التجارية المميزة نموًا هو الأسرع في سوق الأجهزة المنزلية الأوروبية الرئيسية.

ما هي أحدث الابتكارات التي قدمتها شركة بيكو في مجموعة أجهزتها المنزلية في ايفا برلين؟

شاركت بيكو، الرائدة عالميا في مجال الأجهزة المنزلية، أحدث حلولها التكنولوجية مع زوار المعرض العالمي حيث أطلقت بيكو جيلًا جديدًا من منتجات المعيشة المستدامة والأجهزة المنزلية خلال فعاليات معرض إيفا برلين 2023 بتقنية   “EnergySpin” في جميع الغسالات الخاصة بالشركة وهي محاولة لتحقيق أكبر قدر من الكفاءة.

تعد تقنية EnergySpin حلاً فريدًا من نوعه في السوق حيث تطلق التقنية المنظفات مبكرًا وتستغل قوة سرعات الأسطوانة الأسرع من المعتاد لتعزيز معدل ذوبان المنظفات، وبفضل تقنية الغسيل الجديدة هذه، ستوفر غسالات Beko الطاقة بما يصل إلى 35% للبرامج اليومية دون التأثير على أداء الغسيل مقارنة بالغسالات التقليدية.

أصبحت الاستدامة جانبا هاما من خيارات المستهلك. كيف تقوم شركة بيكو بدمج الممارسات المستدامة في منتجاتها وعملياتها؟

تركز بيكو على الحياة الصديقة للبيئة، ورفع مستوى الوعي وتطوير المنتجات الصديقة للبيئة، وبأسعار معقولة، ومريحة لذلك نعمل داخل بيكو على إنتاج أجهزة تساهم في توفير الراحة للعملاء مع مراعاة الأبعاد الاقتصادية سواء في قيمة المنتجات أو في استهلاكها من الطاقة من خلال استراتيجيتنا للحد من هدر الطعام وتوفير المياه والتقليل من استهلاك الطاقة.

بالنسبة للحد من هدر الطعام تحاكي الثلاجات المزودة بـ HarvestFresh من بيكو ضوء الشمس للحفاظ على الفيتامينات لفترة أطول، والحفاظ على الفواكه والخضروات طازجة مثل يوم قطفها، ولا تستخدم التكنولوجيا المبتكرة التي تم تطويرها لثلاجات بيكو لونًا واحدًا ، بل ثلاثة ألوان فعالة (الأخضر والأزرق والأحمر) ، والتي تحاكي دورة الشمس لمدة 24 ساعة وضوء الشمس الطبيعي، ويحاكي هذا المزيج دورة ضوء النهار – بما في ذلك أوقات الظلام – لإعادة إنشاء بيئة معيشية طبيعية للفواكه والخضروات بعد فترة طويلة من حصادها وشرائها، حيث أظهرت الدراسات أن هذه التكنولوجيا ساعدت في الحفاظ على مستويات فيتامين أ وفيتامين سي لفترة أطول من خلال الاستفادة من قوة مزيج الضوء المتنوع.

إلى جانب أحدث ابتكارات بيكو وهي ثلاجات بتقنية” AeroFlow” التي تعمل على توزيع الهواء البارد بشكل متساوي على كل محتويات الثلاجة لتحافظ على الأكل طازة لمدة اطول ٣٠٪؜ وبضمان يصل لـ25 سنة على المحركات لضمان كفاءة المنتج.

وبالنسبة توفير المياه فبيكو مصر شركة رائدة داخل السوق في مجال غسالات الصحون، تستهلك مجموعتنا من غسالات الأطباق الصديقة للبيئة 9.5 لترًا من الماء لكل دورة وتتميز بدورات صديقة للبيئة موفرة للطاقة، لذا، فأنت لا توفر المياه فحسب، بل توفر الطاقة أيضًا، حيث تستخدم غسالة أطباق بيكو ذات الحمولة الكاملة حوالي 11-15 لترًا من الماء لتنظيف أكثر من 100 طبق، في حين أن غسل الأطباق بنفس الكمية يدويًا يستهلك حوالي 100 لتر من الماء الزائد في المتوسط.

أما تقليل استهلاك الطاقة فيأتي من خلال مكيف الهواء بيكو الذي يوفر نحو 60% من الطاقة، حيث تعمل مكيفات الهواء من Beko ProSmart Inverter على تنظيم سرعة دوران وحدة التكيف الخارجية، مما يوفر طريقة للحفاظ على درجة الحرارة في أكثر حالاتها كفاءة في استخدام الطاقة، علما بأنه لا يمكن أن يعمل مكيف الهواء التقليدي غير العاكس إلا بسرعة ثابتة، والتي قد تكون قوية جدًا للحفاظ على درجة الحرارة.

ما هي المنتجات الجديدة التي تطرحها شركة بيكو في السوق المصري؟

تتواجد بيكو في السوق المصري منذ أكتر من 10 سنوات ولدينا العديد من الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة التي تتميز بكفاءتها مثل منتجات تبريد مثل الثلاجات والفريزرات، وأدوات الطهي مثل البوتاجازات، والأفران، والمسطحات البلت ان (المدمجة)، والشفاطات، بالإضافة إلى غسالات الأطباق وغسالات الملابس والمكيفات الهوائية والأجهزة المنزلية الصغيرة مثل ماكينات تحضير القهوة التركية.

كما تطرح بيكو في الاسواق المصرية عددا من المنتجات منها أحدث ابتكاراتها وهي ثلاجات بتقنية” AeroFlow” التي تعمل على توزيع الهواء البارد بشكل متساوي على كل محتويات الثلاجة لتحافظ على الأكل طازة لمدة اطول 30% ونقدم ايضاً مجموعة جديدة من البوتاجازات والبلت ان (المدمجة) التي تضمن طهي 15% أسرع وأمان كامل للشعلات بتكنولوجيا AeroPerfect.

وقد أطلقنا أيضا خط جديد من المنتجات المنزلية الصغيرة في الأسواق المصرية، وتشمل ماكينات القهوة الاسبريسو والمكانس الكهربائية والمكانس الروبوتية بالإضافة للمقلاة الهوائية، والخلاطات اليدوية.

متى نتوقع افتتاح المصنع الجديد في مصر وكيف سيفيد ذلك العميل المصري؟

تستعد لافتتاح أول مصانعنا بالمدينة الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان، على مساحة إجمالية قدرها 114,000متر مربع، وباستثمارات تتخطى 100 مليون دولار، لإنتاج ثلاجات وأفران صديقة للبيئة في بداية عام 2024.

وسيعمل مصنع بيكو مصر بالطاقة المتجددة رافعا شعار “صفر نفايات”، وتركز استثمارات المرحلة الأولى على إنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وخطتها لتوطين الصناعة ودفع عجلة التنمية، وهو ما سينعكس آثاره على ازدهار الاقتصاد الوطني، كما سيخلق المشروع أكثر من 2000 فرصة عمل مباشر وغير مباشر للشباب المصري.

سنقوم بطرح معظم منتجاتنا للإنتاج بالسوق المصري على مراحل وفق الخطة المقررة، وستركز استثمارات المرحلة الأولى على إنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وخطتها لتوطين الصناعة ودفع عجلة التنمية، ونستهدف الوصول بطاقة انتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً، مع تخصيص نسبة 60% للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بإمكانية تصدير سنوية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي.

فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع والدعم، ما هي الإجراءات التي تتخذها شركة بيكو مصر لضمان رضا ورفاهية عملائها؟

تقدم بيكو العديد من خدمات ما بعد البيع والدعم الفني لضمان رضاء عملائها، حيث ان خدمة صيانة بيكو المعتمدة هي أولى الخطوات الأساسية التي يقوم عليها الإصلاح المتقن بالمكون الأصلي المتوفر بمركز بيكو المعتمد والاهتمام بتقديم الدعم الفني المتواصل لصيانة اجهزة ومنتجات بيكو على مدار الساعة. اننا نعمل مصر منذ 10 سنوات، ولدينا العديد من صالات العرض ونقاط الخدمة، ونستهدف افتتاح 250 صالة عرض جديدة و50 مركز خدمة في جميع أنحاء مصر في السنوات القادمة لتوفير جودة عالمية المستوى لعملائنا. توفر بيكو لعملائها قطع غيار صيانة بيكو الأصلية وهي العنصر الرئيسي الفعال الذي يترتب عليه كفاءة تشغيل المنتج إلى جانب توفير ضمان مركز صيانة بيكو على الخدمة لضمان الجودة والحفاظ على ثقة العملاء ومتابعة خدمة العملاء للعميل بعد عملية الصيانة للتأكد من رضاء العميل.