Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أول ظهور لهاتف «هواوي» ثلاثي الطي Tri-Fold

كشفت صورة حديثة عن أول ظهور لهاتف “هواوي” ثلاثي الطي Tri-Fold، والذي يعد أول هاتف ثلاثي الطي في العالم، في إشارة إلى اقتراب موعد إطلاقه رسمياً في الأسواق.

وقال المدون الصيني الشهير “ديجيتال تشات ستيشن” Digital Chat Station، عبر منصة “ويبو”، إنه شاهد نموذجاً أولياً لأول هاتف في العالم ثلاثي الطي، في صورة تُظهر رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في “هواوي” ريتشارد يو، وهو يستخدم الهاتف المنتظر على متن رحلة طيران.

وأوضحت الصور أن الجهاز القادم يأتي بآلية طي مزدوجة للشاشة، والتي يقدّر حجمها بنحو 10 بوصات، مع تحكم في الطيات.

وتوقّع المدون الصيني أن يكون الجهاز أكثر سمكاً من الهواتف القابلة للطي العادية، مشيراً إلى أن هذا أمر متوقع نظراً للتكنولوجيا المتقدمة التي يحتويها، والتي قد تجعل من الصعب على المنافسين تقديم جهاز مماثل قريباً.

وفي منشور آخر، أكد أن الهاتف الذي شوهد مع ريتشارد يو، يتطابق مع النموذج الذي كان في مراحل البحث والتطوير، ولفت إلى أن الهاتف سيأتي بسعر مرتفع.

ووفقاً للصورة، تظهر كاميرا السيلفي في أعلى يسار الشاشة. وقد يأتي الهاتف ثلاثي الطي من “هواوي” بمعالج Kirin من سلسلة 9.

ومن المرجح أن يتم الكشف عن الهاتف قبل إصدار هاتف Mate 70.

ومن المتوقع إطلاق سلسلة Mate 70 في الربع الأخير من عام 2024، ويشير هذا إلى أن الهاتف ثلاثي الطي قد يتم الكشف عنه خلال الشهرين المقبلين.

ودخلت هواوي سوق الهواتف القابلة للطي في عام 2019 بهاتف Huawei Mate X بأسلوب الطي الأفقي لينافس عائلة هواتف سامسونج Galaxy Fold.

كما أطلقت هواوي هذا العام، هاتف Mate V، والذي يعمل بالطي الرأسي ليكمل المنافسة أمام سامسونج وعائلة أجهزتها Galaxy Flip.