Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أول تراجع في أرباح «سامسونج» الفصلية منذ 2019

أظهرت تقديرات شركة سامسونج إلكترونكس، تسجيلها أول تراجع في الأرباح الفصلية منذ عام 2019، وذلك بالتزامن مع تراجع الطلب على الرقائق الدقيقة والأجهزة الإلكترونية بسبب ارتفاع التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وقدرت صانعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية انخفاض أرباحها التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر 32% على أساس سنوي إلى 10.8 تريليون وون (7.7 مليار دولار)، في حين توقع محللون وصولها إلى 12.1 تريليون وون.

بينما ارتفعت مبيعات أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة والجوالات الذكية في العالم بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 76 تريليون وون.

وحسبما نقلت “فاينانشال تايمز”، فإن “كيونج كي-هيون” رئيس أعمال أشباه الموصلات لدى “سامسونج” يتوقع استمرار ضعف سوق رقائق الذاكرة حتى نهاية العام المقبل على الأقل.

ومن المقرر أن توضح أكبر شركة في كوريا الجنوبية بيانات الدخل الصافي وتفاصيل أداء أقسامها مع تقدير التقرير الكامل في نهاية أكتوبر.

يذكر أن صانعي رقائق الذاكرة على مستوى العالم حذروا في الأسابيع الأخيرة من أنهم يواجهون سوقًا أكثر صرامة مع تراكم المخزونات وتراجع الطلب من قبل مراكز البيانات وكذلك عملاء التكنولوجيا الاستهلاكية بعد ضعف الطلب على أجهزة الكمبيوتر والجوالات الذكية بشكل أكبر مما كان متوقعًا.