Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أورنچ مصر» ترعى «Maker Faire Cairo» للعام السادس على التوالي 

 

أعلنت شركة اورنچ مصر عن رعايتها لفعاليات معرض “ميكر فير كايرو” Maker Faire Cairo 2021 وذلك للعام السادس على التوالي والذي انعقد في يوليو الجاري ولأول مرة عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا.

أوضحت “أورنج”، أن هذه الرعاية تأتي ذلك في إطار حرصها على دعم الحدث الأهم في مصر لمساندة مجتمع التصنيع الرقمي وريادة الأعمال والمبدعين،

وشمل المعرض ورش عمل ومحادثات وجلسات نقاش ولقاءات مختلفة عبر الإنترنت، فضلا عن جلسات تدريبية عن كيفية صناعة وبناء وتجميع الأدوات اليدوية والتعليمية وغيرها من الفعاليات.

أكبر حدث يجمع رواد الأعمال والمبدعين وأصحاب الحرف اليدوية

ويعد “ميكر فير كايرو” هو الحدث الأضخم والأهم في مصر والذي يجمع المصنعين والمبدعين والفنانين ورواد الأعمال والعلماء والحرفيين وكل محبي التكنولوجيا وأصحاب الهوايات سواء الكبار أو الأطفال أو حتى عشاق الطهي، لاستعراض مهاراتهم وتعلم واكتشاف أشياء وأفكار جديدة رائعة.

والحدث الذي يقام سنوياً ويسلط الضوء فيه على الابتكار والإبداع وتبادل العلوم، يعد بمثابة معرض علمي بطابع تشويقي.

وينعقد بنسخ مختلفة في العديد من دول العالم، كما يتيح للمشاركين فيه عرض ابتكاراتهم وإجراء تجارب جديدة وتعلم بعض المهارات الجديدة في مجموعة متنوعة من العلوم والهندسة والفن والأداء والحرف، وهو تجمع رائع لأصحاب الشغف ومن يستمتعون بالتعلم ويحبون مشاركة ما يمكنهم ابتكاره.

وقالت مها ناجي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، إن هذا الحدث يخاطب العقول المبدعة من جميع الأعمار.

وأكدت أن “أورنج تهتم بمجتمع التصنيع الرقمي وتضعه من ضمن أولوياتها حيث يشمل التعليم والشباب وريادة الأعمال ومساندة الإبداع التكنولوجي مما يتماشى مع استراتيجية أورنچ في مجال المسؤولية المجتمعية.

وتابعت: “ترعى أورنچ مصر الكثير من الأحداث والفعاليات التي تنمي روح التعلم واكتساب المهارات بين المجتمع المصري وأعربت عن اهتمامها الشديد ب Maker Faire Cairo بما يميزه بمخاطبة الجميع من المهندس إلى الحرفي والهواة والمحترفين والرجال والنساء والشباب والفتيات وحتى الأطفال.

وأكدت تميز الحدث بأفكاره و أهدافه وطبيعة فعالياته والذي يقف خلفه عدد كبير من صفوة العقول المصرية المتحمسة والمبدعة “.

واختتمت “نفخر برعاية Maker Faire Cairo حيث ان مصر يتنامى فيها مجتمع التصنيع الرقمي لتصبح جديرة باستضافة فعاليات Maker Faire Cairo كما نؤكد اعتزازنا بشعار الحدث الذي يؤمن بأن (الجميع صناع) أيا كانت هوايتهم أو حرفتهم أو مجال إبداعهم.

تابعت: “ونسعى في أورنچ مصر إلى دعم كل الأحداث المماثلة التي تنمي ثقافة العمل وتكتشف المواهب وتحرر الأفكار وتحولها إلى إبداعات حقيقية”.