Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اورنج ترفع سعة شبكتها بحل مبتكر وتتأهب للجيل الخامس.. فهل تستبعد الترددات الجديدة؟

أثبتت شركة اورنج مصر على مدار شهور عديدة تفوقها في سرعة نقل البيانات، وفقا للتقارير الرسمية الصادرة عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بجانب التقارير العالمية الصادرة عن مؤسسة دولية مثل Ookla.

ولكن يبدو أن تلك الصدارة باتت مهددة، بعد حصول منافسيها على ترددات جديدة من قبل جهاز تنظيم الاتصالات (فودافون 40 ميجاهرتز – اتصالات 20 ميجاهرتز – وي 20 ميجاهرتز) في حين لم تنجح أورنج في اقتناص أي ترددات جديدة بعد تقديم عرض مالي منخفض في المزايدة التي طرحها جهاز تنظيم الاتصالات مؤخرا، مما دفع البعض للحديث عن التأثيرات السلبية المحتملة التي ستتكبدها أورنجد بسبب عدم الفوز بالترددات الجديدة.

لكن شركة NEC العالمية أعلنت اليوم عن توفير وحدات إضافية من IPASOLINK EX Advanced لشركة اورنج مصر، وهو نظام راديو ميكروويف مدمج يدعم الاتصال بنطاق 70-80 جيجاهرتز، ومن المقرر تركيب الوحدات الإضافية لهذا الراديو المبتكر الذي يعمل بالكامل في الهواء الطلق في عام 2021، وبذلك تزيد شركة أورنج سعة شبكتها داخل مصر.

نظام iPASOLINK EX Advanced متوافق بسهولة مع iPASOLINK EX Advanced Dual الذي تم إصداره مؤخرًا، والذي يتميز بسعة نقل لاسلكي تزيد عن 20 جيجابت في الثانية ويساعد في وضع الأساس لإدخال تقنية الجيل الخامس 5G.

وتعتمد اورنج مصر على أنظمة NEC منذ عام 2016 ما ساهم بشكل ملحوظ في تقدمها من حيث سرعات إنترنت الموبايل.

وتتميز هذه الوحدات الجديدة من iPASOLINK EX Advanced بتقنية إلغاء التداخل عبر الاستقطاب (XPIC) وطيف E-Band يصل إلى سرعة نقل تصل إلى 6.4 جيجابت في الثانية لكل ارتباط.

وتتمتع شركة NEC بتاريخ حافل في توفير أنظمة راديو إرسال لاسلكية موثوقة للغاية، وتتميز سلسلة PASOLINK بمجموعة متنوعة من التقنيات اللاسلكية المتقدمة التي تم تطويرها في ظل ظروف بيئية صعبة.. ليقى السؤال هل الحل المبتكر الذي لجأت اليه اورنج مصر حاليًا قد يدفعها لتأجيل طلب الحصول على الترددات الجديد؟

الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد طرح مؤخرا مزايدة للحصول على ترخيص استخدام ترددات جديدة للاتصالات بتقنية TDD، وفازت بها شركات فودافون واتصالات و وي، في حين لم تنجح أورنج في الحصول على ترددات جديدة.

اقرأ أيضًا: «أورنج خارج المسابقة».. تفاصيل حصول شركات المحمول على الترددات الجديدة رسميا