Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أوراكل تعارض حظر «تيك توك» في أمريكا

عارضت شركة “أوراكل”، القانون الجديد الذي أقرته الإدارة الأمريكية من أجل حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، قائلة إن ذلك يضر بأعمالها وسيكون له تأثير سلبي في نتائجها المالية.

وتستخدم تيك توك بنية أوراكل السحابية لتخزين بيانات المستخدمين ومعالجتها في الولايات المتحدة، وتُعد المنصة من أكبر عملاء شركة أوراكل في قطاع الخوادم السحابية.

وأضافت في تقريرها السنوي للعام المالي الذي انتهى في 31 مايو الماضي، أنها توفر الشركة البنية التحتية السحابية للتطبيق الذي يستخدمه أكثر من 150 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وقالت “أوراكل” إنها إذا لم تتمكن من توفير خدماتها السحابية لـ “تيك توك” فسوف تتأثر إيراداتها وأرباحها سلباً.

وتشير التقديرات إلى أن الإيرادات السنوية لشركة أوراكل من تطبيق تيك توك تتراوح بين 480 و 800 مليون دولار، وهي تشكّل نسبة كبيرة من إيرادات الشركة من قطاع خدمات التخزين السحابية التي بلغت 6.9 مليارات دولار في السنة المالية الأخيرة للشركة.

وذلك بعدما وقّع الرئيسر الأمريكي “جو بايدن” في أبريل الماضي مشروع قانون من شأنه إلزام شركة “بايت دانس” بالتخارج من التطبيق وبيع الإصدار الأمريكي منه، وذلك تجنباً لحظر “تيك توك” داخل أراضي الولايات المتحدة.

ويمنح القانون شركة بايت دانس مهلة قدرها 9 أشهر قابلة للتمديد من أجل بيع أعمال المنصة في الولايات المتحدة، وإلا فإنها ستواجه خطر الحظر.

ورفعت تيك توك دعوى قضائية لإلغاء القانون، واستشهدت بعملها مع شركة أوراكل الأمريكية لعزل بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة عن الشركة الأم الصينية “بايت دانس”.