Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أوتو موبيليتي وكيلاً لسيارات «جيلي» الصينية في مصر باستثمارات 100 مليون دولار

دشن مستثمرون خليجيون ومصريون شركة “أوتو موبيليتي” Auto Mobility باستثمارات 100 مليون دولار، لتكون وكيلاً لسيارات “جيلي” Geely الصينية في مصر.

وتضم شركة “أوتو موبيليتي” التي تمّ الإعلان عنها أمس الاثنين في القاهرة، مجموعة الغانم الكويتية، وشركة محمد يوسف الناغي السعودية، ومجموعة العرجاني المصرية.

قال فهد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة: نعتزم ضخ 100 مليون دولار لتوطين صناعة سيارات جيلي في مصر، وتطوير مراكز المبيعات، والتوسع إقليمياً والتصدير إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط”.

ولفت إلى أنه تم بدء إجراءات تجميع سيارات “جيلي” في مصر؛ على أن يبدأ الإنتاج بعدد محدود من السيارات في الربع الأخير من 2024، مضيفاً أن الشركة ستباشر بتصنيع السيارات التقليدية، ثم ستدرس لاحقاً تصنيع السيارات الكهربائية.

ومن جانبه، قال عثمان عبد المنعم، العضو المنتدب لـ”أوتو موبيلتي”، إن شركته التي ستنشئ مقراً جديداً لها شرق القاهرة، ستقوم بعملية تجميع سيارات جيلي في مصر.

وأشار إلى التعاون مع عدد من الموزعين المحليين لتغطية السوق المصرية، على أن تكون البداية من القاهرة والاسكندرية، مؤكداً على أن الشركة ستوفر أحدث طرازات يتمّ إنتاجها من قِبل مصنّعة السيارات الصينية، وسيكون التسليم فورياً للمشترين.

يشار إلى أن “فهد علي الغانم” يتولى أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة “جلوبال أوتو”، وكيل سيارات “بي إم دبليو” و”ميني كوبر” في مصر منذ نوفمبر 2022.

وتتكون “جلوبال أوتو” من تحالف “شركة أولاد علي الغانم” الكويتية ومجموعتي “العرجاني” والصافي” المصريتين، ولديها مصنع يضم خطَّيْ إنتاج، بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف سيارة سنوياً.