Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أميركان تاور» تدرس الدخول إلى سباق شراء حصة في وحدة أبراج «فودافون»

تدرس شركة “أميركان تاور كورب” تقديم عرض للحصول لشراء حصة في وحدة الأبراج اللاسلكية التابعة لمجموعة فودافون، والتي تبلغ قيمتها 13 مليار يورو، بحسب مصادر مطلعة.

وقالت المصادر أن “أميركان تاور كورب”، وهي شركة تشغيل البنية التحتية للاتصالات في الولايات المتحدة، تدرس ضخ استثماراتها في شركة “فانتاج تاورز”، والتي تخطط فودافون لبيع جزء من حصتها فيها، والبالغة 82%.

ودعت فودافون الشركات الراغبة للمشاركة في تقديم عروض شراء لجزء من حصتها في “فانتاج تاورز”، ما فتح سباقا بين كبار الشركات المختصة في البنية التحتية للاتصالات، بما فيها “كيه كيه آر آند كو” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”إي كيو تي”، وفق ما نشرته بلومبرج مؤخرا.

وحتى الآن لم تكتمل خريطة المتنافسين على حصة فودافون في “فانتاج تاورز”، إذ تدور مداولات في العديد من الشركات المهتمة بالصفقة، بما فيها “أميركان تاور” و”سيلنيكس تيليكوم” الإسبانية.

ولا يستبعد أن يلجأ المستثمرون والشركات إلى عقد تحالفات من أجل الفوز بصفقة “فانتاج تاورز”، في الوقت الذي حددت فيه فودافون الأسبوع القادم موعدا لبدء تلقي العطاءات.

وبدأت شركات الاتصالات في أوروبا إلى الاتجاه لبيع أصول البنية التحتية من أجل جمع الأموال لاستثمارها في عمليات طرح الألياق الضوئية المكلفة، وتحديث الشبكات اللاسلكية، إلى جانب خفض ديونها الضخمة وتحسين وضعها المالي.