Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أمريكا تواصل تصديها ل«تيك توك».. خطوة أولى نحو حظر كامل ضد التطبيق 

تواصل الولايات الأمريكية تشديد الخناق على تطبيق تيك توك، حيث مررت ولاية مونتانا تشريعاً يحظر التطبيق على جميع الأجهزة، حتى الشخصية، لتصبح أول ولاية أمريكية تتجه لحظر كامل ضد التطبيق.

وأُرسل مشروع القانون إلى حاكم الولاية جريغ جيانفورت للتصديق عليه، ويتضمن حظر تيك توك من العمل داخل حدود الولاية، ويمنع متاجر التطبيقات من توفير التطبيق للتنزيل.

ويمثل التشريع الخطوة الأكثر تشدداً حتى الآن من قِبل حكومة الولاية لتقييد تيك توك بسبب المخاوف الأمنية المتصورة، ويأتي في الوقت الذي دعا فيه بعض المشرّعين الفيدراليين إلى فرض حظر وطني ضد تيك توك.

وصوَّت المشرّعون في مجلس النواب بولاية مونتانا 54- 43 صوتاً على منح الموافقة النهائية على مشروع القانون، وإذا وقّع جيانفورت على القانون فسيصبح ساري المفعول في يناير المقبل.

ويضع التشريع على وجه التحديد تيك توك كهدف له، كما ينص على عقوبات محتملة تبلغ 10000 دولار لكل يوم ينتهك فيه القانون، وستطبق العقوبة أيضاً على أي متجر تطبيقات يثبت أنه انتهك القانون، وفي الوقت نفسه لن يتم معاقبة الأفراد على استخدامهم الشخصي للتطبيق.

واستخدمت العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، سلطتها على الأجهزة الرسمية التي تتحكم فيها لتقييد تيك توك من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والشبكات، لكن هذه القيود لا تمتد إلى الأجهزة الشخصية.