Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أمريكا تحظر شركة كاسبرسكي الروسية وتعتبرها مهددة للأمن القومي

أدرجت الولايات المتحدة  الأمريكية، شركة الأمن الإلكتروني الروسية والشهيرة بكاسبرسكي لاب (AO Kaspersky Lab) على قائمة الشركات التي تمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، ولأول مرة تضيف أمريكا كياناً روسياً لتلك القائمة.

وبحسب وكالة رويترز ، فإن لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) أدرجت شركة كاسبرسكي بالإضافة إلى عدد آخر من شركات التكنولوجيا الصينية منها China Mobile و China Telecom، ولن تتمكن هذه الشركات من الاستفادة من أى تكنولوجيا أمريكية في المستقبل كما لا يمكن للشركات الأمريكية إجراء أى تعاون معها.

وقال بريندان كار، مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية، إن القرارات الجديدة تساعد في تأمين شبكاتنا من التهديدات التي تشكلها الكيانات الصينية والروسية المدعومة من حكومتيهما والتي تسعى للانخراط في التجسس والإضرار بمصالح أمريكا.

وبدورها ردت شركة كاسبرسكي، في بيان لها إنها أصيبت بخيبة أمل من قرار لجنة الاتصالات الفيدرالية، معتبرةً أنه اتخذ لأسباب سياسية، وأن هذه الخطوة كانت غير مدعمة بأدلة وهي استجابة للمناخ الجيوسياسي وليس تقييمًا شاملاً لسلامة منتجات وخدمات كاسبرسكي.

يذكر أن إعلان لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بحظر شركة كاسبرسكى لم يشر إلى غزو روسيا لأوكرانيا أو التحذيرات الأخيرة من الرئيس جو بايدن بشأن الهجمات الإلكترونية المحتملة من قبل روسيا ردًا على العقوبات الأمريكية ودعم أوكرانيا.

ومؤخرا، نوه المسؤولون الأمريكيون بأن تشغيل برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات قد يفتح الشبكات الأمريكية لإفساد النشاط من موسكو.

وتعد كاسبرسكي، مزودًا معروفًا لبرامج مكافحة الفيروسات، وتصف نفسها على موقعها الالكتروني بأنها أكبر شركة أمن إلكتروني مملوكة للقطاع الخاص في العالم، وتقول إنها تحمي أكثر من 400 مليون مستخدم و240,000 شركة.