Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تقترب من تحقيق حلمها بإنشاء شبكة اتصالات فضائية تجارية

تقترب شركة “أمازون” للتجارة الإلكترونية من تحقيق حلمها بإنشاء شبكة اتصالات فضائية تجارية وهو المشروع الذي تطلق عليه “كويبر”.

وأعلنت “أمازون” أن قمري الاتصالات الاصطناعيين التجريبيين لخدمات الإنترنت اللذين أطلقتهما الشركة في الشهر الماضي يعملان وفقا للمخطط بما يمهد الطريق أمام الشركة لبدء إنتاج هذه الأقمار على نطاق واسع وإطلاقها للفضاء لتشغيل شركتها الجديدة لخدمات الإنترنت الفضائي.

وأكمل فريق مشروع “كويبر” مؤخرا الاختبارات الأولية للقمرين وقام بتقييم كل شيء بدءا من أجهزة كمبيوتر تحليق القمر وحتى مصفوفات الطاقة الشمسية ثم نقل إشارات الراديو، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وذكرت بلومبرج، أن القمرين اللذين تم إطلاقهما إلى الفضاء يوم 6 أكتوبر الماضي يقدمان خدمات بث الفيديو عالي الوضوح “فور كيه” ومحادثات الفيديو ثنائية الاتجاه عبر شبكة كويبر.

وأشارت أمازون، إلى إنها ستواصل اختبار القمرين الاصطناعيين في الوقت الذي بدأت فيه إنتاج أول نماذجها المصممة لتوسيع نطاق خدمة الإنترنت .

وتتوقع الشركة إطلاق عدد كبير من هذه الأقمار الاصطناعية خلال العام المقبل قبل بدء تقديم خدمة إنترنت الأقمار الاصطناعية على نطاق تجاري.

ومشروع كويبر هو مبادرة من شركة أمازون، تهدف إلى توفير إنترنت بترددات وسرعات عالية وأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم، مستهدفة ما سمتها “المجتمعات المحرومة من خدمات الإنترنت”، أو تلك التي تتوفر بها خيارات الاتصال التقليدية.

يذكر أن أمازون بدأت مشروع كويبر عام 2018، لاستخدام أقمار اصطناعية منخفضة المدار لتوفير خدمات الإنترنت لمختلف أنحاء العالم، حيث تخطط الشركة الأمريكية لاستثمار 10 مليارات دولار في المشروع كما حجزت 77 عملية إطلاق تجاري.