Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تقترب من إتمام صفقة شراء «إم جي إم» للإنتاج

تقترب عملات التجارة الإلكترونية «أمازون» من إتمام صفقة شراء شركة «إم جي إم MGM» للإنتاج، وذلك مع اقتراب الموعد النهائي للجهات التنظيمية في منتصف مارس للطعن على خطة للشركة للاندماج.

ويتعين على الجهات التنظيمية لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وأوروبا إعلان قرارها بشأن صفقة «أمازون» البالغة 8.5 مليار دولار للاستحواذ على شركة «إم جي إم»، لتحديد ما إذا كانت تخرق قانون الاحتكار.

ووفقًا لتصريحات أشخاص مطلعين على الأمر لوكالة «رويترز»، لدى هيئة مكافحة الاحتكار في أوروبا مهلة حتى الخامس عشر من مارس الجاري لإلغاء عملية الاستحواذ.

وتقترب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية من الموعد النهائي المقرر بعد يوم واحد من الموعد النهائي للمفوضية الأوروبية، لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت الصفقة تنتهك قانون مكافحة الاحتكار.

ونشرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن أمازون” امتثلت إلى حد كبير لطلبات لجنة التجارة الفيدرالية للحصول على معلومات حول الصفقة.

وفي حالة حصول «أمازون» على موافقة الجهات التنظيمية، فسوف تصبح شركة التجارة الإلكترونية قادرة على المنافسة بصورة كبيرة مع شركات خدمات البث، بما في ذلك «نتفليكس» و«ديزني+».