Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تفرض رسومًا على طلبيات البقالة دون 150 دولاراً

ألغت شركة “أمازون” التوصيل المجاني لطلبيات البقالة التي تقل قيمتها عن 150 دولاراً، اعتبارًا من 28 فبراير القادم، في محاولة منها لخفض التكاليف والتكيف مع تباطؤ النمو في التسوق الإلكتروني.

ووفقاً لرسالة بريد إلكتروني أرسلتها الشركة للمتسوقين، ستبلغ قيمة رسوم خدمات توصيل البقالة “أمازون فريش” (Amazon Fresh) في الولايات المتحدة 9.95 دولار للطلبيات التي تقل قيمتها عن 50 دولاراً، وستكون 6.95 دولار للطلبيات بين 50 و100 دولار، و3.95 دولار لتلك التي تتراوح بين 100 إلى 150 دولاراً.

قالت لارا هندريكسون، المتحدثة باسم “أمازون”، في بيان عبر البريد الإلكتروني: نحن نقدم رسوم خدمة على بعض طلبيات التوصيل التابعة لأمازون فريش للمساعدة في إبقاء الأسعار منخفضة في متاجرنا للبقالة سواء الإلكترونية أو الموجودة على أرض الواقع.

وأضاف: نحن نغطي تكاليف توصيل البقالة بشكل أفضل مع الاستمرار في تقديم تجربة توصيل مستقرة وسريعة وعالية الجودة، سنواصل تقديم فترة توصيل مناسبة لكافة الطلبات ومدتها ستصل إلى ساعتين، وبإمكان العملاء في بعض المناطق اختيار فترة توصيل أطول مقابل رسوم مخفضة.

بدأت “أمازون” بيع البقالة عبر الإنترنت في 2007، ثم اشترت شركة “هول فودز” بعد عقد لتحفيز جهودها. بدأت “أمازون” في توصيل المنتجات من أرفف “هول فودز” إلى المنازل، لكن الشراكة حققت نتائج متباينة حتى الآن. تدير الشركة أيضاً مجموعة من محلات البقالة الحاملة علامة “أمازون فريش”، بجانب افتتاح عشرات المتاجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.