Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تطور نظام تشغيل جديد وتخطط للتخلي عن أندرويد 

تعمل شركة “أمازون” على تطوير نظام تشغيل جديد كخطوة للتخلي عن ليحل نظام “أندرويد” عبر أجهزة Fire TV والشاشات الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة

واختبرت أمازون النظام التشغيلي الجديد المعروف داخليًا باسم Vega عبر أجهزة البث Fire TV، وأخبرت شركاء محددين عن خططها للانتقال في المستقبل القريب إلى نظام تشغيلي جديد، بحسب ما ذكره الصحفي “يانكو روتجرز، وقوائم الوظائف والمواد الأخرى التي تشير إلى هذه الجهود.

ومن المتوقع أن تبدأ أمازون في وقت مبكر من العام المقبل بطرح Vega عبر أجهزة Fire TV مختارة.

وتعمل أمازون منذ عام 2019 على تطوير نظامًا تشغيليًا بديلًا، إذ طرح العاملون في الشركة في وقت مبكر من عام 2017 هذه الفكرة في محادثات مع صانعي الرقائق.

وكتب أحد موظفي أمازون في شهر سبتمبر 2022 في منتدى العاملين في مجال التكنولوجيا Blind أن الشركة تطور منافسًا لنظامي التشغيل iOS وأندرويد لجميع الأجهزة، ومنها أجهزة إنترنت الأشياء.

وذكر الموظف أيضًا الاسم الرمزي Vega، وأشار إلى أن أمازون نفذت معظم عمليات تطوير نظام التشغيل، لافتاً إلى أن الشركة تركز الآن على مجموعة أدوات تطوير البرمجيات والقيمة المضافة لإقناع المطورين باستخدامه.

يشار إلى أن تطوير النظام الجديد، يجنب أمازون المزيد من الصراعات مع جوجل، إذ تصادمت الشركتان منذ فترة طويلة بشأن استخدام أمازون لنظام أندرويد.