Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تضغط لإبعاد رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية عن تحقيقات الاحتكار

 

تسعى شركة “أمازون”، لإبعاد رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية “لينا خان” عن تحقيقات مكافحة الاحتكار الجارية بشأن الشركة، بسبب انتقادتها السابقة لعمل مؤسسة التجارة الإلكترونية.

 

وقدمت “أمازون” اقتراحًا من 25 صفحة إلى لجنة التجارة الفيدرالية يشير إلى أن “خان” قدمت تعليقات عامة بشأن “أمازون” وسلوكها، ما يشير إلى أنها تفتقر إلى النزاهة في تحقيقات مكافحة الاحتكار الخاصة بالشركة.

سبب مطلب أمازون لإبعاد رئيسة اللجنة

واستشهدت الشركة بحديث سابق لرئيسة لجنة التجارة الفيدرالية تشير فيه إلى أن “أمازون مذنبة بارتكاب انتهاكات لمكافحة الاحتكار ويجب تفكيكها”.

 

وترى “أمازون” أنها يجب أن تخضع للتدقيق بجانب المؤسسات الكبرى الأخرى، لكنها تعتقد أنها بحاجة إلى إجراء تحقيق محايد على الأقل.

 

وأشارت شركة التجارة الإلكترونية إلى أن “خان” أعلنت وجهة نظرها خلال عملها مع مجموعة لمكافحة الاحتكار وعبر مقالات في صحف قانونية وغيرها، ما يجعلها غير محايدة للمشاركة في أي تحقيق خاص بالشركة في إطار عملها الحالي كرئيسة للجنة التجارة الفيدرالية.

 

وكان الرئيس “جو بايدن” قد أعلن تعيين “لينا خان” التي يبلغ عمرها 32 عاماً رئيسة للجنة التجارة الفيدرالية في وقت سابق من هذا الشهر.