Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تسعى للانضمام كمستثمر رئيسي في اكتتاب «أرم».. أكبر طرح تقني في 2023

تسعى شركة “أمازون دوت كوم”، للانضمام إلى شركات التكنولوجيا الأخرى كمستثمر رئيسي في الطرح العام الأولي المرتقب لشركة “أرم”.

وتجري “أمازون” محادثات حثيثة وفقاً لمصادر مطلعة، وذلك كجزء من الاستعدادات للاكتتاب الذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى 10 مليارات دولار، وهو أكبر طرح تقني في 2023.

وتعتبر “أمازون” واحدة من عدة شركات للتكنولوجيا دخلت في محادثات مع “أرم” بشأن دعم الطرح المتوقع عقده خلال الشهر المقبل.

وأجرت “أرم”، المتخصصة في تصميم الرقائق ولديها عملاء من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، أيضاً محادثات مع شركتي “إنتل” و”إنفيديا”.

هذا وتستعد “أرم”، لإطلاق أكبر اكتتاب عام أولي في قطاع التكنولوجيا خلال 2023 حسب وعودها. ونشرت بلومبرج أن الشركة أجرت محادثات لعدة أشهر مع مجموعة من كبار عملائها حول الانضمام إلى الطرح.

وتحتضن “أمازون” حزمة واسعة من عمليات خدمات الويب الخاصة بها، وهي واحدة من أكبر عملاء “أرم”، حيث تفضل الرقائق القائمة على تقنية الشركة نظراً لتكلفتها المعقولة وكفاءتها العالية. كما يعتمد 40 ألف عميل من “أمازون” على هذه التقنية.

وأفادت بلومبرج الأسبوع الماضي أن “أرم” تستهدف الاكتتاب العام بتقييم يتراوح بين 60 إلى 70 مليار دولار بحلول سبتمبر المقبل، حيث تضع عينها على الاستفادة من الهوس المتزايد برقائق الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر الاجتماع مع المستثمرين المحتملين في الطرح العام خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، مع إطلاق الاكتتاب في الأسبوع التالي.