Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تستثمر 17 مليار دولار لتوسيع خدماتها السحابية في إسبانيا

تستعد شركة “أمازون”، لضخ استثمارات تقدر بنحو 15.7 مليار يورو (17.04 مليار دولار) على مدى العقد المقبل، من أجل توسيع خدماتها السحابية في إسبانيا.

ويعد هذا الاستثمار هو أكبر إنفاق أعلنته أمازون حتى الآن في قارة أوروبا، ما يضيف إلى سلسلة من الالتزامات الاستثمارية التي أعلنت عنها الشركة ومنافسوها في التكنولوجيا السحابية في العالم خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت وحدة الحوسبة السحابية “أمازون ويب سيرفيسز”، إن الاستثمار سيساعدها على توسيع البنية التحتية السحابية في أراجون، وهي منطقة غير ساحلية في شمال شرق إسبانيا.

ووفقًا للحكومة المحلية في أراجون، فإن هذا الإعلان كان أكبر استثمار لأي شركة في تاريخ الإقليم.

وأطلقت أمازون خدمات للمستخدمين هناك في أواخر عام 2022 لتخزين بياناتهم مباشرة في إسبانيا، ووضعت العام الماضي خططًا لخدمة سحابية سيادية مستقلة في أوروبا.

وتقدر أمازون أن الاستثمار سيساعد في خلق 17.5 ألف وظيفة سنويًا في الشركات المحلية، في قطاعات البناء وصيانة المرافق والهندسة والاتصالات، مما يضيف ما يقرب من 21.6 مليار يورو إلى الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا حتى عام 2033.

يشار إلى أنه في عام 2021، أعلنت أمازون ضخ 2.5 مليار يورو في إسبانيا، أي أن الاستثمار الأخير يمثل زيادة بأكثر من ستة أضعاف الخطة الأولية.