Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تساهم بمليون وجبة طعام في الدول العربية خلال شهر رمضان

أعلنت أمازون اليوم أنها ستُسهم في تلبية الاحتياجات الغذائية للعائلات المتعثّرة في مصر، والإمارات العربية المتحدّة، والمملكة العربية السّعودية، والأردن خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال توفير أكثر من مليون وجبة طعام.

وستعتمد “أمازون” على مراكز توزيعها في الإمارات العربية المتحدة، ومصر والمملكة العربية السّعودية، مع استفادة أمازون من توسعها في المنطقة، بالشّراكة مع بنوك الطّعام.

وتوفر أمازون مجموعة من المنتجات والخدمات والتّبرعات المالية، بما في ذلك مستلزمات البقالة ومواد التّعبئة والتّغليف، لتسهم في تأمين ما يقارب 1,074,080 وجبة طعام، والتي سيتم توزيعها مع اتّباع إرشادات التّباعد الاجتماعي والسّلامة الضّرورية.

وقال رونالدو مشحور، نائب رئيس أمازون الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا:نسعى في أمازون إلى مواصلة دعم الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء المنطقة”.

أضاف: “سنعتمد على قدرتنا على ابتكار حلول عمليّة وفعّالة وخبرتنا في مجال الخدمات اللّوجستية والتوصيل، سنساهم في توفير أكثر من مليون وجبة طعام لأولئك الذين هم في أمسّ الحاجة إليها طوال شهر العطاء”.

 

وعلق محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، بمساهمة شركة أمازون العالمية للبنك، قائلاً: “إن دعم ومساندة الشركات العالمية والمؤسسات المختلفة يعتبر صورة حقيقية لمدى تكامل وتعاون كافة الجهات مع بنك الطعام المصري”.

لفت إلى أن هذه الخطوة تأتي لتوفير احتياجات المجتمع، وذلك إيماناً من تلك المؤسسات برؤية بنك الطعام المصري المتمثلة في مكافحة الجوع، وضمان تغذية سليمة لكل فرد من أفراد المجتمع”، مشيراً إلى أهمية الغذاء كعنصر أساسي لتنمية الفرد.

وأضاف “سرحان”، أن من خلال هذه الشراكة سيتم دعم أنشطة بنك الطعام المصري خلال شهر رمضان في توزيع مواد غذائية إلى الأسر الأكثر احتياجاً على مستوى محافظات الجمهورية، بشكل يؤمن ويساند احتياجات تلك الأسر من الغذاء الأساسي خلال هذا الشهر، موضحاً أن شركة أمازون هي من أهم شركاء النجاح لبنك الطعام المصري.

ولعبت أمازون دورًا حيويًا في توفير المستلزمات الضّرورية اليومية للعملاء وهم في أمان وراحة في منازلهم، مع إعطاء الأولوية لصحة وسلامة موظفيها وعملائها وشركائها. والآن، تواصل الشّركة اهتمامها بخدمة المجتمع من خلال تقديم هذه الوجبات للعائلات المتعثّرة خلال شهر رمضان المبارك.

 

من جهته، قال براشانت ساران، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أمازون الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا: “أمازون لديها التزام طويل الأمد بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركاء المجتمع لإيجاد حلول عملية ومبتكرة، والمنظمات والجمعيات الخيرية من بينها بنك الطعام الذي يشاركنا التزامنا تجاه خدمة المجتمع”.

أضاف: “نظرًا لاختلاف شهر رمضان المبارك هذا العام، قمنا بتصميم برنامج التّبرع بوجبات الطعام مع الاستفادة من أصول الشركة، بما في ذلك الانتشار الواسع لأعمالنا، والخدمات اللّوجستية، والتّكنولوجيا، وذلك في سبيل خدمة المجتمع”.