Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تحذف محتويات تروج للمثليين عبر منصتها استجابة لطلب الإمارات 

حظرت شركة أمازون العالمية للتجارة الإلكترونية، ييع منتجات مجتمع المثليين أو ظهور هذه المنتجات على محرك بحث الشركة عبر منصتها داخل متاجرها في دولة الإمارات. وذلك استجابة لطلب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب “نيويورك تايمز”، فإن القرار دخل حيز التفعيل من جانب أمازون بداية من 25 يونيو 2022، بعد تلقي الشركة مطالبات حكومية باحترام الخلفية الثقافية للشعب الإماراتي الذي لا يقبل هذا النوع من المنتجات.

وبحسب الصحيفة، منحت حكومة دولة الإمارات شركة أمازون مهلة حتى اليوم الجمعة، للاستجابة الكاملة إلى طلبها، وإلا ستضطر الشركة لمواجهة عقوبات.

وتطبيقًا لهذا القرار، أخفى فريق العمل على محرك بحث موقع أمازون داخل دولة الإمارات ما يصل لـ 150 كلمة مفتاحية لمنتجات من الصادر ضدها قرار الحظر، حتى لا تظهر للمستهلكين من عملاء أمازون بدولة الإمارات.

القرار نفسه يطول أيضا حظر الكتب المتاحة للبيع عبر أمازون، بخلاف المنتجات الممنوعة، وهذه الكتب أيضًا ذات صلة وثيقة بهذا النوع من التوجه.

من جهته، قال متحدث باسم شركة أمازون في تصريح لبي بي سي: لكن بالنسبة لمتاجر أمازون حول العالم فإن عليها التقيد بالقوانين والقواعد المحلية.