Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تتيح تقنية جديدة ضمن تطبيقات الدفع اللاتلامسي بجميع فروع هول فودز 

أتاحت شركة أمازون، تقنية جديدة للدفع ضمن تطبيقات الدفع اللاتلامسي، في جميع متاجر هول فودز Whole Foods، بحلول نهاية العام.

وتتيح أجهزة “أمازون وان” الدفع في المتاجر باستخدام راحة اليد وبمجرد التلويح أمام الماسح الضوئي، وهي خيار دفع مستقل، مع تنامي خيارات الدفع اللاتلامسية في الآونة الأخيرة.

ولاستخدام نظام “أمازون وان”، يجب على العميل القيام بعملية التسجيل أولًا، حيث يقوم بإدخال بطاقة الائتمان الخاصة، ثم تحريك راحة اليد فوق جهاز “أمازون وان”، حتى يتمكن الجهاز من مسحها ضوئيًا.

ويعمل الجهاز عن طريق تسجيل توقيع لكف المستخدم، وهو معرف فريد لدى البشر وأوضحت أمازون أن الخوارزميات المخصصة تبني خريطة لراحة اليد، ويتم تشفير الصور وتخزينها في السحابة للرجوع لها في عمليات المطابقة لاحقًا.

وأوضحت شركة التكنولوجيا، أنها تشهد طلبًا متزايدًا على التكنولوجيا، حيث سجلت ثلاثة ملايين مستخدم لـ”أمازون وان” حتى الآن.

وأدخلت “أمازون” هذه التقنية لأول مرة في متاجر “جو كاشيرليس” الخاصة بها، لكنها بدأت لاحقًا في إضافتها إلى محلات السوبر ماركت “هول فودز”، حيث توجد الآن في أكثر من 200 فرع على أن تتاح في جميع متاجر البقالة الراقية التي يبلغ عددها حوالي 500 متجر خلال الأشهر المقبلة.