Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تبحث إطلاق نسخة مدفوعة من مساعدها الذكي «أليكسا»

تعمل شركة “أمازون” حاليًا على إطلاق نسخة مطورة مدفوعة من مساعدها الصوتي الذكي “أليكسا” اعتمادًا على الذكاء الاصطناعى منتصف العام الجاري، وذلك تحت مسمى “أليكسا بلس”.

ووفقًا لتقرير حديث نشره موقع “بيزنس إنسايدر” المتخصص في أخبار المال والأعمال، فإن النسخة المطورة من “أليكسا”، والمعروفة داخليًا باسم “Remarkable Alexa”، ستعتمد على نموذج لغة كبير جديد لتحسين أدائها، لكن يبدو أنها ما زالت تقدم أداءً أقل من المطلوب في المرحلة التجريبية الحالية.

وأشار التقرير إلى وجود خلافات داخلية حول جدوى ذلك الإطلاق، وإذا كان العملاء سيكونون على استعداد للدفع مقابل استخدام النسخة المطورة، بالتوازي مع اشتراكاتهم الأخرى في خدمات أمازون المختلفة، خاصة أن النسخة المطورة من قد لا تقدم الكثير من الإضافات للعملاء.

وعرضت “أمازون” في شهر سبتمبر الماضي معاينة لتلك الإضافات، ومنها إصدار أوامر متعددة في جملة واحدة، وإعداد إجراءات روتينية فقط عبر التحدث.

وأفادت التقرير بأن التشغيل التجريبي لا يسير كما هو مخطط له حتى الآن؛ إذ إن النسخة المطورة من أليكسا تميل إلى تقديم إجابات غير دقيقة. ومع ذلك، فقد تحسنت قدراتها في إجراء المحادثات وإضفاء طابع شخصي عليها.

وتحتاج “أمازون” لفرض رسوم شهرية مقابل استخدام نسختها المطورة من مساعدها الذكي من أجل تغطية التكاليف المرتفعة لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي، كما تفعل غيرها من الشركات المنافسة في الوقت الحالي.