Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أليسون ماتي: شنايدر إلكتريك تدعم عملاءها في رحلة الاستدامة وميزات جديدة ضمن مجموعة حلول EcoStruxure IT

رسالة برشلونة: تامر إمام

في عالم يتسم بتزايد تعقيد تقنية المعلومات وتنامي أهمية الاستدامة، يواجه مديرو تقنية المعلومات (CIO) تحديات هائلة في إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات المتنوعة والمتزايدة.

في حوارها مع منصة الاقتصاد الرقمي FollowICT، تقدم أليسون ماتي، مسئول الاستدامة لمنصة EcoStruxure IT بشركة شنايدر إلكتريك، نظرة ثاقبة على تأثير الذكاء الاصطناعي على دور مديري أنظمة المعلومات، وكيف تُساعد حلول شنايدر إلكتريك المبتكرة في معالجة التحديات الرئيسية

ما هي أبرز التحديات التي يواجهها مديرو تقنية المعلومات في إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتهم؟

يواجه مديرو تقنية المعلومات تحديات في فهم ما يقع تحت إدارتهم من أصول تكنولوجية، والتي تشهد زيادة مستمرة في مختلف المجالات مدعومة بنمو استخدام التكنولوجيا والاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وكذلك تقديم تقارير حول لوائح الاستدامة والبيانات والأمن السيبراني، ومن ثم فهم تكاليف أصول تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها على البيئة. وقد أصبح الذكاء الاصطناعي أداةً أساسية لمديري تقنية المعلومات، حيث يُساعدهم على إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات المتزايدة في جميع أنحاء الشركة، كما توفر البرمجيات حلولاً لفهم وتقديم تقارير حول أصول تكنولوجيا المعلومات، مما يساعدهم على تقليل التكاليف من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة، والامتثال للوائح الاستدامة والبيانات والأمن السيبراني، واتخاذ قرارات أفضل بشأن الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات.

وما هي الميزات الجديدة التي تقدمها “شنايدر إلكتريك” لمساعدة مديري تقنية المعلومات؟

تقدم شنايدر إلكتريك ميزات جديدة ضمن مجموعة حلول EcoStruxure IT ، بما في ذلك حلول داخلية يتم تطبيقها داخل المواقع أو الشركات، وحلول سحابية خاصة لتمكين إعداد التقارير التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي لمقاييس الاستدامة، وبرامج لمساعدة الشركات على قياس استهلاك الطاقة وتوفير المال.

ومن أبرز الأمثلة التي توضح مدى تأثير الاعتماد على حلول شنايدر إلكتريك EcoStruxure IT، هو ما تم تحقيقه في أحد المواقع في ليكسينجتون، كنتاكي، في الولايات المتحدة، باستخدام حلول إدارة مراكز البيانات (DCIM) في تحقيق انخفاض بنسبة 28% في استهلاك الطاقة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات من خلال المحاكاة الافتراضية في مراكز البيانات، ومن ثم تقليل 17 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا، وتوفير التكاليف، وزيادة العائد على الاستثمار في السنة الواحدة، ومضاعفة القيمة مقابل تكلفة حلول إدارة مراكز البيانات بنحو 26 ضعفا.

وكيف تدعم شنايدر إلكتريك عملاءها في رحلة الاستدامة؟

قد يكون تحقيق الاستدامة بمثابة استثمار كبير لبعض الشركات، ونحن نستوعب هذا التحدي، وقد يكون البدء بقياس مستوى استهلاك الطاقة وما يمكن توفيره، الخطوة الأولى لمساعدة الشركات على بدء واستكمال رحلتهم نحو الاستدامة. وتلتزم شنايدر إلكتريك بدعم عملائها في جميع مراحل تلك الرحلة من خلال تقديم حلول مبتكرة لإدارة أصول تكنولوجيا المعلومات، والمساعدة على قياس استهلاك الطاقة وخفض التكاليف ، وتقديم الدعم والتوجيه لضمان تحقيق أهداف الاستدامة وتحقيق الاستخدام الأمثل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.