Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ألمانيا تخاطب «تسلا» لاستدعاء سياراتها بسبب مشكلات فنية في نظام الطوارئ

دعت الجهة التنظيمية لقطاع السيارات في ألمانيا، شركة تسلا، إلى إصدار استدعاء لسياراتها طراز “واي” و”ثري” بسبب مشكلة فنية في نظام طوارئ السيارات.

وقالت الهيئة الفيدرالية للنقل بالسيارات على موقعها الإلكتروني إن أكثر من 59 ألفاً من سيارات تسلا ستتأثر في جميع أنحاء العالم.

وحددت الوكالة الألمانية خللاً في نظام طوارئ السيارات، ما يتطلب الاتصال تلقائيا برقم 911 في الولايات المتحدة، أو خط الطوارئ ذي الصلة في البلدان الأخرى، في حالة وقوع حادث خطير. تم إخبار المالكين المتأثرين بالاتصال بالشركة المصنعة، أو التوجه إلى ورشة إصلاح معتمدة لتحديث البرنامج.

تمّ إنتاج السيارات المتضررة العام الجاري، ووفقاً لـ”روندفونك برلين براندنبورج”، تشمل سيارات طراز ” واي” التي تم تصنيعها في مصنع تسلا الجديد بالقرب من برلين.

يتم أيضا إنتاج سيارات الطراز “واي” بمصانع المجموعة في فريمونت بكاليفورنيا، وبالقرب من مدينة شنجهاي. ويقوم كلا المصنعين بتصنيع الطراز ” ثري” أيضاً.

من المقرر صدور أرقام الإنتاج والتسليم الفصلية لشركة تسلا الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تكسر سلسلة من نتائج تسجيل الأرقام القياسية على مدار فصول، ويرجع ذلك في الغالب إلى الإغلاق لفترة طويلة بسبب كوفيد-19، والتحديات اللوجستية في مصنع شنجهاي.